" />الأطفال في غزة يموتون من القصف.. والحيوانات في اسرائيل "تتأثر" بأصوات صفارات الانذار! - RT Arabic

الأطفال في غزة يموتون من القصف.. والحيوانات في اسرائيل "تتأثر" بأصوات صفارات الانذار!

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600532/

أثارت صحفية أمريكية تعمل بصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية جدلاً على الانترنت بعد تغريدة كتبتها في صفحتها على موقع "تويتر" الاجتماعي عن تأثير الحرب فى غزة على الحيوانات الأليفة في اسرائيل.

أثارت صحفية أمريكية تعمل بصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية جدلاً بعد تغريدة كتبتها في صفحتها على موقع "تويتر" الاجتماعي عن تأثير الحرب فى غزة على الحيوانات الأليفة في اسرائيل.

وعرضت الصحفية الامريكية شارون يوداسين مراسلة "جيروزاليم بوست" لشؤون البيئة والزراعة على من يملك حيوانات أليفة أصابتها صفارات الإنذار خلال الأيام القليلة الماضية بالذعر، التواصل معها لكتابة مقال عن تأثير الحروب على الحيوانات الأليفة فى جنوب إسرائيل.

وأثارت تغريدة شارون يوداسين ردود فعل متباينة، حيث رد أحد المدونين الإسرائيليين عليها متسائلاً إذا كانت تكتب هذه المقالة على سبيل السخرية، إلا أنها أكدت له "أن الأمر يتعلق باهتمام جدي بتأثير التفجيرات وأصوات صفارات الإنذار على الكلاب والقطط فى جنوب إسرائيل"، الأمر الذى استفز المدون الذي رد عليها  مستغربا "الأطفال يموتون فى غزة و"جيروزاليم بوست" تكتب قصصاً عن الحيوانات الخائفة من صفارات الإنذار!".

ومع ذلك حظيت فكرة المقال بإعجاب بعض المغردين الإسرائيليين الذين رحبوا بتغطية الصحيفة لزاوية مختلفة من الحرب. وكتبت يوداسين مقالها يوم الثلاثاء سردت من خلاله ما اعتبرته "حالات مؤثرة" لحيوانات أصابتها صفارات الإنذار بالهلع، حيث نقلت عن صاحب الكلب "بيتزى" قوله إن كلبته "فى حاجة إلى مهدئات بعد الحالة النفسية التى تعرضت لها من جراء التفجيرات، كما أنها لا تتوقف عن البكاء، ولا تخرج من المنزل خوفاً".

وبينما تحدثت تقارير طبية عن وجود عجز فى الأدوية والأغذية فى قطاع غزة، وفى الوقت الذى يموت فيه الأطفال الفلسطينيون من الجوع ورصاص القصف الإسرائيلي، وقد لا يجدون لهم مأوى، دعت الصحفية أصحاب الحيوانات فى إسرائيل إلى وضعها فى أماكن آمنة وتوفير الغذاء والمياه لها.

المصدر: المصري اليوم