موظف يزعم بأن بنكاً كويتياً فصله من العمل لأنه ليس مسلماً

متفرقات

موظف يزعم بأن بنكاً كويتياً فصله من العمل لأنه ليس مسلماً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600520/

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" يوم الخميس أن موظفا بريطانياً ادعى بأنه فقد وظيفته في بنك للاستثمار تملكه الكويت في العاصمة البريطانية لندن لأنه ليس مسلماً.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" يوم الخميس 21 نوقمبر/تشرين الثاني أن موظفا بريطانياً ادعى بأنه فقد وظيفته في بنك للاستثمار تملكه الكويت في العاصمة البريطانية لندن لأنه ليس مسلماً.

وقالت الصحيفة إن جيمس باغشو (53 عاما) كان يشغل منصب مدير العمليات التنفيذي في مصرف "غيتهاوس" براتب سنوي قدره 185 ألف جنيه استرليني، وتم فصله من العمل بصورة مفاجئة بينما كان يقضي اجازته السنوية .

وزعم باغشو بأن المصرف الكويتي استعاض عنه بموظف آخر أقل خبرة لكونه مسلماً، رغم أن باغشو كان أحد المؤسسين للمصرف و"كرّس مقداراً كبيراً من جهده وطاقته لجعله ناجحاً على مدى أكثر من 4 سنوات"، حسب قوله.

وأضاف الرجل "ما زلت أرى أن عرقي أو جنسيتي أو ديني أو معتقداتي قد تكون عاملاً وراء قرار فصلي من العمل، ولا اعتقد أن مصرف غيتهاوس قدم أي دليل لدحض هذا الرأي".

واشارت الصحيفة إلى أن مصرف غيتهاوس المملوك للكويت نفى نفياً قاطعاً وجود أي علاقة بين ديانة باغشو وقرار صرفه من العمل.

وكان باغشو أقر أمام محكمة العمل في لندن الأربعاء الماضي أن مصرف "غيتهاوس" الذي يعمل بموجب أحكام الشريعة الإسلامية واجه صعوبات نتيجة أزمة الإئتمان دفعته للاستغناء عن عدد من الموظفين، وفقا للصحيفة.

المصدر: يو بي أي

أفلام وثائقية