روسيا وتركيا تتفقان على تنسيق الجهود المشتركة لايجاد حلول سياسية للازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600518/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان روسيا وتركيا اكدتا اهمية تنسيق الجهود المشتركة في ما بينهما لايجاد الحلول السياسية للوضع المتأزم في سورية.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في اعقاب الاستشارات التي اجراها الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني ممثل الرئيس الروسي الخاص في الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع النائب الاول لوزير الخارجية التركي فيريدون سينيري اوغلو، اعلنت ان روسيا وتركيا اكدتا اهمية تنسيق الجهود المشتركة في ما بينهما لايجاد الحلول السياسية للوضع المتأزم في سورية.

وقالت الخارجية الروسية ان الدبلوماسيين وخلال مناقشتهما الوضع في سورية "اعربا عن قلقهما المشترك من العنف المستمر فيها(سورية) ومن تدهور الوضع الانساني ، بما في ذلك ازدياد عدد اللاجئين والنازحين".

واكد المتحاوران على اهمية تنسيق جهود تركيا وروسيا الموجهة الى البحث السريع عن حلول سياسية للوضع المتأزم في سورية.

وشدد ميخائيل بوغدانوف ان "الطريق لبلوغ هذا الهدف يمر عبر تنفيذ بيان جنيف لمجموعة العمل الصادر في 30 يونيو/حزيران الماضي والذي ينص على الوقف الكامل والمضمون لاراقة الدماء واطلاق حوار وطني شامل في الاطار الذي يستطيع السوريون داخله من تقرير مصير بلدهم".

كما بحث الجانبان الاوضاع المأساوية الاخيرة في قطاع غزة وحولها، اذ اعرب الدبلوماسيان عن رضاهما من بلوغ اتفاقية الهدنة في القاهرة ونوها بـ"اهمية استعادة  الوحدة الفلسطينية على اساس القاعدة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالاضافة الى ضرورة استئناف عملية مفاوضات السلام بين اسرائيل وفلسطين".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية