جورجيا... رئيس الوزراء لا ينوي اثارة مسألة عزل سآكاشفيلي

أخبار العالم

جورجيا... رئيس الوزراء لا ينوي اثارة مسألة عزل سآكاشفيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600491/

اعلن بيدزينا ايفانيشفيلي رئيس وزراء جورجيا، انه لا ينوي اثارة مسألة عزل ميخائيل سآكاشفيلي من منصب رئيس الدولة، وان عدم وجود اتصالات رسمية مع موسكو يمنعه من زيارة روسيا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في تبليسي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

اعلن بيدزينا ايفانيشفيلي رئيس وزراء جورجيا، انه لا ينوي اثارة مسألة عزل ميخائيل سآكاشفيلي من منصب رئيس الدولة، وان عدم وجود اتصالات رسمية مع موسكو يمنعه من زيارة روسيا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في تبيليسي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني.وقال "نحن لن نثير مسألة عزل سآكاشفيلي".

والجدير بالذكر ان فترة رئاسة ميخائيل سآكاشفيلي تنتهي في اكتوبر/تشرين الاول عام 2013 .

رئيس وزراء جورجيا يؤجل موعد زيارة واشنطن

 واعلن رئيس وزراء جورجيا، تأجيل زيارته الرسمية الاولى الى واشنطن، التي كانت مقررة في نهاية الشهر الجاري. وحسب قوله، سيقوم بزيارة الولايات المتحدة الامريكية في عام 2013 .

وقال "لقد بينت زيارتي لبروكسل خلال ايام 12 – 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ان غيابي عن جورجيا لمدة 3 – 4 ايام يخلق مشاكل عديدة. لدينا عمل كثير، وعلينا تشكيل فريق العمل ودراسة المشاكل الاقتصادية، لهذه الاسباب طلبت من الجانب الامريكي تأجيل زيارتي".

وقال انه، ستقوم مايا بانجيكيدزة وزيرة الخارجية، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني، بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية، حيث ستلتقي هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية.

عدم وجود اتصالات رسمية بين موسكو وتبليسي يعرقل زيارة موسكو

وقال ايفانيشفيلي، ان عدم زيارتي موسكو، يرتبط بعدم وجود علاقات دبلوماسية بين جورجيا وروسيا الاتحادية. وقال "لا يمكن ان اقوم بزيارة روسيا، لسبب بسيط هو وجود سفارات لروسيا في ابخازيا واوسيتيا الجنوبية، وعدم وجود علاقات دبلوماسية بين بلدينا". ولم يستثن احتمال اجراء اتصالات مع الممثليات الروسية في اوروبا او غيرها.

واضاف ايفانيشفيلي "لم يجر الحديث حول الموضوع حتى الان، ومع الاسف لم يحصل أي لقاء لممثلي روسيا حتى مع المبعوث الخاص زوراب اباشيدزة. لقد خطونا خطوة مهمة في تعيين ممثل خاص للعلاقات مع روسيا، ونحن نأمل ان يتجاوب الجانب الروسي معنا بعد دراسة الموضوع".