الخارجية الروسية: اسرائيل أكدت لنا انها لم تستهدف مكتب "روسيا اليوم" في غزة عمدا

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: اسرائيل أكدت لنا انها لم تستهدف مكتب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600482/

قال ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية إن السلطات الاسرائيلية أكدت لموسكو أنها لم تستهدف الصحفيين عمدا خلال عمليتها العسكرية في قطاع غزة "عمود السحاب". وجاء هذا التأكيد تعليقا على تدمير مكتب قناة "روسيا اليوم" في غزة بصاروح اسرائيلي يوم الاثنين الماضي.

قال ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني إن السلطات الاسرائيلية أكدت لموسكو أنها لم تستهدف الصحفيين عمدا خلال عمليتها العسكرية في قطاع غزة "عمود السحاب". وجاء هذا التأكيد تعليقا على تدمير مكتب قناة "روسيا اليوم" في غزة بصاروخ اسرائيلي يوم الاثنين الماضي.

وقال لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي أسبوعي: "كنا قلقين جدا من هذا الوضع، وطلبنا من زملائنا الاسرائيليين عبر القنوات الدبلوماسية، أن يأخذوا بعين الاعتبار أن حياة وأمن الصحفيين يعتبر من أهم الأولويات، حتى في مثل هذا الوضع الصعب".

وتابع قائلا: "ردوا علينا بأنهم لم يجروا اية عمليات ضد الصحفيين عمدا، أما عمليات القصف التي ذكرناها، فاستهدفت تدمير جزء من البنية التحتية لـ"حماس" في هذه المنطقة، اما الصحفيون فلم يصابوا بأذى".

لكن لوكاشيفيتش اعتبر هذا الحادث مقلقا للغاية، مشيرا الى أن الصحفيين نجوا بأعجوبة بينما تعرض المبنى لاضرار جسيمة.

وكان  الطيران الإسرائيلي قد استهدف في ليلة 17 على 18 نوفمبر/تشرين الثاني برجين في مدينة غزة تقع فيهما مكاتب لوسائل الإعلام العربية والأجنبية، بينها مكاتب قنوات "روسيا اليوم" و"سكاي نيوز" و"أي تي في" وعدة وسائل إعلام فلسطينية. ولم يسفر القصف عن سقوط قتلى أو مصابين.

المصدر: وكالة "نوفوستي"+ "روسيا اليوم"