بوتين يطالب بإزالة العقوبات التمييزية ضد روسيا

مال وأعمال

بوتين يطالب بإزالة العقوبات التمييزية ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600470/

طالب الرئيس فلاديمر بوتين بالعمل على ازالة العراقيلِ والعقوبات التمييزية ضد روسيا في الأسواق الخارجية بعد انضمام البلاد إلى منظمة التجارة العالمية. واوعز بوتين في اجتماعِ مجلس الأمن القومي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني بالعمل الجاد على اتخاذ تدابير طويلة الأجل لدعم القطاعات الرئيسية للاقتصاد بعد حصول روسيا على عضوية منظمة التجارة العالمية.

طالب الرئيس فلاديمر بوتين بالعمل على ازالة العراقيلِ والعقوبات التمييزية ضد روسيا في الأسواق الخارجية بعد انضمام البلاد إلى منظمة التجارة العالمية.

واوعز بوتين في اجتماعِ مجلس الأمن القومي يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني بالعمل الجاد على اتخاذ تدابير طويلة الأجل لدعم القطاعات الرئيسية للاقتصاد بعد حصول روسيا على عضوية منظمة التجارة العالمية،  مؤكدا ضرورة اتخاذ هذه التدابير على المستويين الاتحادي والإقليمي.

وشدد الرئيس على ايصال الدعم لأفضل الشركاتِ المصنعةِ للمنتجات ذاتِ القدرة التنافسيةِ العالية. كما اشار بوتين الى أن التمسك بتكنولوجيات متخلفة والابقاء على التخلف التكنولوجي ووظائف منخفضة الأجر سيؤدي الى طريق مسدود.

وقال بوتين: تكمن مهمة الممثليات التجارية الروسية  في مراقبة الوضع عن كثب في الأسواق الخارجية واظهارالإجراءات العدائية ضد الشركات الوطنية، ويتوجب على وزارات التنمية الاقتصادية و الصناعة و الشؤون الخارجية أن تتخذ الخطوات اللازمة للقضاء على العقوبات التمييزية ضد المنتجين لدينا.

من جهتها اعلنت وزارة التنمية الاقتصادية عن نيتها دراسة مسألة اعتماد رسوم مكافحة الاغراق على واردات المعدات الزراعية في العام المقبل.

توتير RTarabic