لجنة برلمانية إيرانية تصادق على مشروع قرار يقضي بقطع كافة العلاقات مع لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60047/

صادقت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني يوم الاحد 19 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قرار يقضي بقطع كافة العلاقات مع بريطانيا.

صادقت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني يوم الاحد 19 ديسمبر/كانون الاول على مشروع قرار يقضي بقطع كافة العلاقات بالكامل  مع بريطانيا.
ونقلت وكالة "إيرنا" الإيرانية عن عضو اللجنة محمد كرمي راد أن قرار التصديق جاء بعدما بحثت اللجنة الإجراءات العدائية للحكومة البريطانية إزاء إيران خلال السنوات الأخيرة ومواقف السفير البريطاني في طهران.
وقال راد بان لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي خصصت جلستها لهذا اليوم للتصويت على مشروع قرار ينص على قطع كافة العلاقات بشكل كامل وفي جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مع بريطانيا والزام الحكومة بتنفيذه.
واضاف راد قائلا "ان مشروع قرار قطع العلاقات مع بريطانيا نال النصاب اللازم في اللجنة بعد مناقشته بشكل تخصصي في الجلسة التي عقدت بحضور كافة اعضاء اللجنة وممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الامن والتي استمرت 3 ساعات. ومن المقرر ان يقدم مشروع القرار المصادق عليه الى الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الاسلامي( البرلمان) لمتابعته ومناقشته من قبل نواب المجلس".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك