"/>المكتب الثقافي المصري بموسكو و 55 عاما على تأسيسه - RT Arabic

المكتب الثقافي المصري بموسكو و 55 عاما على تأسيسه

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600462/

احتفل المكتب الثقافي المصري بموسكو الذي يعتبر أول مركز ثقافي عربي في العاصمة الروسية، بمرور 55 عاما على تأسيسه. وفي إطار برنامج الأمسية جاء تقديم مشروع جديد، نظمته قناة "روسيا اليوم" التي أنشأت على موقعه في الإنترنت قسما خاصا بالمراكز الثقافية العربية في روسيا وأولها المكتب الثقافي المصري.

احتفل المكتب الثقافي المصري بموسكو الذي يعتبر أول مركز ثقافي عربي في العاصمة الروسية، بمرور 55 عاما على تأسيسه.

وبهذه المناسبة أقام المكتب في مقرّه أمسية احتفالية ثقافية، حضرها عدد من كبار الدبلوماسيين المصريين والعرب، وكذلك شخصيات ثقافية روسية وعربية مرموقة. وفي إطار برنامج الأمسية جاء تقديم مشروع جديد، نظمته قناة "روسيا اليوم" التي أنشأت على موقعه في الإنترنت قسما خاصا بالمراكز الثقافية العربية في روسيا وأولها المكتب الثقافي المصري. كما شهدت الأمسية افتتاح معرض الرسامة الروسية الشابة يوليا أورسول، التي يصوّر بعض لوحاتها الرجال والنساء من مختلف البلدان الشرقية بما فيها مصر. أما أعمالها الأخرى فهي مكرسة لروسيا وطبيعتها وحياة سكانها اليومية.

وتوجت الأمسية بعرض غنائي مميز ، قدمته الفرقة الموسيقية الفولكلورية الروسية "البلابل". أتاح هذا العرض للحاضرين فرصة الاستمتاع بأفضل الأغاني الشعبية من التراث الثقافي الروسي القديم.

هل يغير بن سلمان وجه السعودية بالتمرد على التقاليد؟