استنفار قوات كوريا الشمالية استعدادا لمناورات كوريا الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60043/

رفعت كوريا الشمالية درجة الاستنفار في صفوف قواتها العسكرية على الساحل الغربي عقب تأكيد جارتها الجنوبية عزمها بدء المناورات بالذخيرة الحية في جزيرة يون بيونغ، في غضون يومين. ونقلت وكالة "رينخاب" الكورية الجنوبية للأنباء أنه تم استنفار قوات المدفعية الكورية الشمالية على شواطئ البحر الأصفر، كما تم إخراج عدد من المقاتلات إلى المدارج في مطاراتها العسكرية الواقعة بالقرب من الجزيرة المذكورة.

رفعت كوريا الشمالية درجة الاستنفار في صفوف قواتها العسكرية على الساحل الغربي عقب تأكيد جارتها الجنوبية عزمها بدء المناورات بالذخيرة الحية في جزيرة يون بيونغ، في غضون يومين.
ونقلت وكالة "رينخاب" للأنباء عن مصادر في حكومة كوريا الجنوبية يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول أنه تم استنفار قوات المدفعية الكورية الشمالية على شواطئ البحر الأصفر، كما تم إخراج عدد من المقاتلات إلى المدارج في مطاراتها العسكرية الواقعة بالقرب من الجزيرة المذكورة.
وكانت سيؤول قد أكدت يوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الأول أنها ستجري المناورات بالذخيرة الحية في جزيرة يون بيونغ قبل يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول، على الرغم من دعوات روسيا والصين وكوريا الشمالية للامتناع عن إجرائها.
ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه روسيا إجراء مشاورات مكثفة مع دول الوساطة قُبيل عقد مجلس الأمن جلسة طارئة دعت إليها موسكو يوم السبت لبحث الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك