غزة تحت النار

أخبار العالم العربي

غزة تحت النار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600412/

تهتز غزة وتنزف دماءً بأبريائها .. تطلق أنينا شجاعا ملؤه الحب للأرض، فشامخة هي بكرامة أهلها ..

تهتز غزة وتنزف دماءً بأبريائها .. تطلق أنينا شجاعا ملؤه الحب للأرض، فشامخة هي بكرامة أهلها ..

تحتضر غزة تحت نيران اللاإنسانية، فتتألق بدموعها .. فلا شعب شامخ برأسه، صاخب بعزة نفسه كما هو الشعب الفلسطيني .. الحر دائما وأبدا.

غزة تحت النيران .. وها هي دول الجامعة العربية تراوح وقوفا في مكانها وراء الستائر الملطخة بالأحمر. قليلة هي الأيام التي مضت على النداءات بالحرية للشعب السوري، سمعتها ملء حناجر القطريين والسعوديين تقول: (النظام يقتل الأبرياء، النظام يقترف جرائم، النظام يضطهد شعبه، والنظام والنظام والنظام .. )

وماذا؟ أين انتم الآن أيها الشرفاء؟ .. أين ضمائركم والمئات تقتل وتجرح في ساعات؟ .. عن أي تهدئة يدور الحديث أيها الشرفاء جدا جدا؟

دعوات فارغة وتحركات زاحفة ونداءاتكم أشبه بخوار البعير. لقد انفضحتم، فلا أبشع ولا أقذر من السكوت عن الحق يا مؤمنين ..

وصمة عار على زيارات تبييض الوجه لأنظمة جديدة مبتكرة، أهكذا يكون الرد على العدوان الذي يقترف بحق الأطفال، أكثر منه بحق حماس .. أتعرفون: أحترم من كان قبلكم أكثر، فعلى الأقل كانوا واضحين وراضين عن موقفهم اللامبالي لا لإخوتهم ولا لمقدساتهم ولا حتى لأنفسهم ..

غزة تحتضر والأمم المتحدة تعبر عن قلقها ومن جهة أخرى لا تريد الاعتراف بوجود فلسطين.. تلك فلسطين التي أكد وجودها القرآن والإنجيل والتوراة منذ آلاف السنين.. تلك فلسطين التي كانت فلسطين والتي اسمها فلسطين والتي ستبقى فلسطين ..

إنه لرياء دولي فادح .. يدل على مكانة الإنسان والديمقراطية لدى المجتمع الدولي ..

لا يهمني هذا المجتمع الرخيص والفارغ بشيء. فقط يؤلمني ويحزنني أولئك الأطفال الذي حرموا الطفولة و يعيشون حصارا وحرمانا لأبسط الأشياء .. وتؤلمني تلك النساء التي تعودت على فقدان الأبناء رضعا وشبانا ، وأولئك الرجال البسطاء البسطاء والشرفاء العظماء الذين تذرف دموعهم لما لا حول لهم ولا قوة.

إسرائيل فاشية في الأرض الفلسطينية فاشية وتحيا بآلتها الحربية. أتعجب من أولئك الذين عانوا من الاضطهاد والهوليكوست أيام الحرب العالمية الثانية لما يقومون به في فلسطين .. فخلال ثمانية أعوام تمكنت حماس من قتل عشرين جنديا إسرائيليا بصواريخها .. في حين قامت إسرائيل بقتل المئات من الأبرياء خلال يوم واحد فقط من قصف غزة .

رانيا دريدي

المواضيع المنشورة في منتدى روسيا اليوم لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارتي موقع وقناة "روسيا اليوم".

المزيد من مقالات رانيا دريدي على مدونة روسيا اليوم