لوكاشينكو يتقدم في انتخابات الرئاسة البيلاروسية بحصوله على نحو 90% من أصوات الناخبين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60039/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في بيلاروس أنه حسب المعطيات الأولية فاز الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحصوله على 89،1% من أصوات الناخبين. من جهة أخرى أكدت لجنة الانتخابات المركزية البيلاروسية أن 84،1% ممن يتمتعون بحق الاقتراع أدلوا بأصواتهم في الانتخابات قبل الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المحلي.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في بيلاروس أنه حسب المعطيات الأولية فاز الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحصوله على 89،1% من أصوات الناخبين.

من جهة أخرى أشار استطلاع لآراء الناخبين في بيلاروس أجري بعد خروجهم من مراكز الاقتراع إلى أن نسبة 79% من الناخبين أعطوا أصواتهم للوكاشينكو، بحسب مركز "أكوم" للتحليل. كما أشارت معطيات هذا المركز أن المرشحين الآخرين حصلوا على نسب ضئيلة متفاوتة من الأصوات، بينما صوت  3،7% من المقترعين  في هذه الانتخابات ضد جميع المرشحين.
من جهة أخرى أكدت لجنة الانتخابات المركزية البيلاروسية أن 84،1% ممن يتمتعون  بحق الاقتراع أدلوا بأصواتهم في الانتخابات قبل الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المحلي. وقالت ليديا يرموشينا رئيسة اللجنة الانتخابية إن هذا الرقم يشير إلى إقبال عال للناخبين. ويذكر أن لجنة الانتخابات البيلاروسية وافقت على مشاركة أكثر من ألف مراقب دولي في متابعة عملية التصويت.

وفي شأن متصل أعلن أنصار المرشح الآخر للرئاسة فلاديمير نيكليايف أن الأخير أصيب بجروح في اشتباك مع الشرطة ونقل إلى المستشفى. كما أفادت تقارير إعلامية بأن أنصار المعارضة يتظاهرون في إحد ميادين العاصمة مينسك احتجاجا على نتائج الانتخابات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)