العراق.. صفقة طائرات أف 16 وأجهزة تجسس إسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600360/

كشف اسكندر وِتْوِت النائبُ في لجنةِ الامن والدفاع ِفي البرلمان العراقي  أن طائراتِ اف ـ 16 الأمريكية تحتوي على اجهزةِ تنصتٍ اسرائيليةِ الصنع مؤكدا لقاءً مرتقبا بين الجانبين العراقي والامريكي لمناقشةِ الموضوع. ياتي هذا بعد أن كشفت القناة ُالثانية ُفي التلفزيون الاسرائيلي أن خبراءَ سلاح ِالجو العراقي اكتشفوا وجودَ اجهزة ِتجسسٍ اسرائيليةِ الصنع في هذه الطائرات.

كشف اسكندر وِتْوِت النائبُ في لجنةِ الامن والدفاع ِفي البرلمان العراقي  أن طائراتِ اف ـ 16 الأمريكية تحتوي على اجهزةِ تنصتٍ اسرائيليةِ الصنع مؤكدا لقاءً مرتقبا بين الجانبين العراقي والامريكي لمناقشةِ الموضوع. يأتي هذا التصريح بعد أن كشفت القناة ُالثانية ُفي التلفزيون الاسرائيلي أن خبراءَ سلاح ِالجو العراقي اكتشفوا وجودَ اجهزة ِتجسسٍ اسرائيليةِ الصنع في هذه الطائرات.

لقد اصبحت صفقة طائرات اف ـ 16 التي ابرمها العراق مع الولايات المتحدة الامريكية محل تساؤلات واستفهامات من قبل بعض النواب والاسباب تتعلق بمعلومات تتحدث عن وجود اجهزة اسرائيلية الصنع تقوم بتسجيل معلومات خلال تحليق الطائرة، هذه المعلومات اكتشفها خبراء سلاح الجو العراقي بحسب قول البعض.

وقال قاسم محمد عضو البرلمان نحن من حقنا كعراقيين عندما ندفع النقود او نشتري السلاح بنقودنا ان تكون مطابقة للمواصفات والشروط التي يطرحها الطرف العراقي ووجود اي شيء خارج هذه الصفقات او هذه الشروط سيكون مرفوضا من قبلنا .

واكد اسكندر وتوت نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية ان العراق قد يلغي هذه الصفقة اذا اصر الجانب الامريكي على ابقاء هذه الاجهزة في الطائرات.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.