بانيتا: الولايات المتحدة ستحافظ على حضورها العسكري في أفغانستان بعد 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600357/

أكد ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي في كلمة ألقاها في مركز بحوث الأمن الأمريكي الجديد أن الولايات المتحدة لا تنوي الانسحاب من أفغانستان حتى بعد عام 2014.

أكد ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي، في كلمة ألقاها في مركز بحوث الأمن الأمريكي الجديد أن الولايات المتحدة لا تنوي الانسحاب من أفغانستان وأن التزاماتها أمام كابل لها طابع طويل الأجل. وأشار بانيتا إلى أن بلاده ستحافظ على حضورها العسكري في أفغانستان حتى بعد انسحاب قواتها في عام 2014.

وقال بانيتا إن "كل ذلك يوجه رسالة بسيطة وحاسمة جدا لتنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" والجماعات المتطرفة التي تستخدم العنف وتريد اللجوء مجددا إلى أفغانستان: نحن لا نغادر إلى أية جهة، والتزامنا حيال أفغانستان له طابع طويل الأجل، ولا داعي أن تنتظروا حين نغادر بلادكم".

وأضاف الوزير أنه على الرغم من تصفية أسامة بن لادن، فإن "الوقت لتخفيف الكفاح لم يأت" بعد.

وتابع قائلا إن "هذه إنجازات حقيقية. إلا أنه تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم حتى معها تصفية خطر "القاعدة" بالكامل. نحن قمنا بفرملة نمو الورم، ولكننا نعلم بأن السرطان انتشر في كامل جسم عالمنا".

ويرى بانيتا أن القوة العسكرية وحدها لا تكفي للحد من التهديد القادم من تنظيم "القاعدة"، بل يتعين على واشنطن "استخدام الدبلوماسية والتنمية والتعليم والتجارة في المناطق التي يزدهر فيها التطرف".

وأضاف: "علينا الحفاظ وفي بعض المناطق تشديد كفاحنا ونشاطنا العسكري والدبلوماسي والاستخباراتي. وفي الوقت نفسه علينا لفت أنظارنا إلى الخلافات الدينية والاقتصادية والثقافية التي تؤدي إلى حالة من التوتر يستغلها المتطرفون".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"