تشوركين يؤكد دعم روسيا لمقترحات الجامعة العربية بشأن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600348/

أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ان روسيا مستعدة لدعم أية مقترحات تتقدم بها جامعة الدول العربية لمجلس الامن الدولي بشأن قطاع غزة. وقال تشوركين في تصريح صحفي الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني عشية استئناف المشاورات المغلقة لمجلس الأمن حول غزة: "آمل أن يوضح لنا أحد ما تريده جامعة الدول العربية في الظروف الحالية، فنحن سندعم مقترحاتها مهما كانت".

أكد فيتالي تشركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ان روسيا مستعدة لدعم أية مقترحات تتقدم بها جامعة الدول العربية لمجلس الامن الدولي بشأن قطاع غزة. وقال تشوركين في تصريح صحفي الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني عشية استئناف المشاورات المغلقة لمجلس الأمن حول غزة: "آمل أن يوضح لنا أحد ما تريده جامعة الدول العربية في الظروف الحالية، فنحن سندعم مقترحاتها مهما كانت".

وذكر تشوركين ان مشروع القرار الروسي حول التسوية في غزة لن يتم البت فيه في المرحلة الراهنة، مضيفا ان هذا المشروع "لا يزال قائما"، لكنه لن يطرح للتصويت  إلا في حال عدم التوصل الى اتفاق التهدئة بين اسرائيل والفلسطينيين.

وأعرب المندوب الروسي عن قلقه من تباطؤ مجلس الامن في ابداء أي رد فعل على الأوضاع المتأزمة في غزة.

وكانت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة قد أفادت الثلاثاء بأن مجلس الامن لم يتمكن من تبني بيان يدعو طرفي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي الى وقف فوري لاطلاق النار، وذلك بسبب معارضة الولايات المتحدة الامريكية التي رفضت مشروع البيان المقدم لمجلس الامن من قبل الوفد المغربي بإسم جامعة الدول العربية الخميس الماضي.

المصدر: وكالات