نتانياهو: اسرائيل تريد حلا دبلوماسيا طويل الاجل لازمة غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600322/

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل تريد حلا دبلوماسيا طويل الاجل لازمة غزة، مشيرا مع ذلك الى ان اسرائيل لن تتردد في اتخاذ خطوات عسكرية ضد المقاتلين الفلسطينيين في حال الضرورة.

اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل تريد حلا دبلوماسيا طويل الاجل لازمة غزة، مشيرا مع ذلك الى ان اسرائيل لن تتردد في اتخاذ خطوات عسكرية ضد المقاتلين الفلسطينيين في حال الضرورة.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحفي مشترك له مع بان كي مون الامين العام للامم المتحدة ان "اي دولة لن تتسامح مع هجمات صاروخية على مدنها وسكانها المدنيين. ولا يمكن ان تتسامح اسرائيل مع هذه الهجمات".

وتابع قائلا: "اذا كان من الممكن ايجاد حل طويل الاجل عبر وسائل دبلوماسية، فستكون اسرائيل شريكا في هذا الحل. ولكن اذا كان من الضروري القيام بعمل عسكري أكثر شدة لوقف اطلاق الصواريخ المستمر، فلن تتردد اسرائيل في اتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن شعبها".

من جانبه دعا بان كي مون المقاتلين الفلسطينيين الى وقف القصف الصاروخي للاراضي الاسرائيلية. كما حذر من عواقب قيام اسرائيل بعملية برية، مشيرا الى انها ستكون مأسوية.

واضاف بان كي مون قوله ان "الصواريخ الاسرائيلية، حتى ولو كانت مصوبة نحو  اهداف عسكرية في غزة، فانها تقتل وتصيب المدنيين وتدمر البنية التحتية المدنية". وشدد على ان "سقوط الضحايا وسط المدنيين امر غير مقبول. والاستخدام المفرط للقوة امر غير شرعي ومرفوض".

واضاف الامين العام انه قلق على حياة المدنيين في غزة واسرائيل على حد سواء.

الأزمة اليمنية