" />كيف سيكون هاتف آي فون السادس؟ - RT Arabic

كيف سيكون هاتف آي فون السادس؟

العلوم والتكنولوجيا

كيف سيكون هاتف آي فون السادس؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600314/

لم يمض وقت طويل على إطلاق شركة آبل لهاتفها "آي فون 5" إلى الأسواق حتى بدأت تظهر إشاعات حول هاتف آبل الأحدث "آي فون 6 ".

لم يمض وقت طويل على إطلاق شركة آبل لهاتفها "آي فون 5" إلى الأسواق حتى بدأت تظهر إشاعات حول هاتف آبل الأحدث "آي فون 6 ". فالبعض يتحدث عن هيكل صلب والآخر عن هيكل غير سلس، والبعض يتحدث عن هاتف دون كاميرا وإلى ما ذلك من أمور..

أما الإشاعة الأكثر انتشارا هي رغبة الشركة في إخفاء كافة منافذ الهاتف والأزرار المرفقة باستخدام تقنية بي دي إل إس (PDLC) التي تغير طبيعة شفافيتها بحصولها على شحنة كهربائية، فعلى سبيل المثال إن رغبت في التصوير فيكفي ضغط الزر الخاص بذلك على الشاشة ليحصل الجزء الخلفي من هيكل الحماية الزجاجي مقابل الكاميرا على شحنة كهربائية تجعله شفافاً. من هنا يتحدث البعض عن إمكانية اعتماد هذه التقنية ليس على الجهة الخلفية من الهاتف وحسب، بل والأمامية كذلك بشكل يتيح إدخال إضافات جديدة مثل ماسح خاص للتعرف على شبكية العين لزيادة الخصوصية، بحيث يتم سحب الاصبع على الشاشة كما لو كنت تحاول فتح الجهاز ولكن مع إيقاف الاصبع في منتصف المسافة لتفتح منطقة حساس الماسح.

ولكن مع أن العديد يرغب في رؤية هذه التقنيات في هاتف آي فون الجديد العام القادم إلا أن معظم التقديرات ترى أن على المستخدم الانتظار بضعة أعوام قبل تحقيق مثل هذه التقنيات الفريدة على أرض الواقع.