المشاة البحرية الأمريكية تشكل فرقة من الطيارين لقيادة مقاتلات من الجيل الجديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600313/

تشكل المشاة البحرية الأمريكية أول فرقة طيارين لقيادة المقاتلات النفاثة من الجيل الجديد "إف-35 ب" . أفادت بذلك وكالة "أسوشيتيد برس".

تشكل المشاة البحرية الأمريكية أول فرقة طيارين لقيادة المقاتلات النفاثة من الجيل الجديد "إف-35 ب" . أفادت بذلك وكالة "أسوشيتيد برس".

وتدرب طياران قديمان من جناح طيران المشاة البحري الثالث على قيادة مقاتلة "إف-35 ب" حتى الآن، ليصبحا بذلك أول أعضاء فرقة الطيران البحري رقم 121 التي من المقرر أن تدخل الخدمة اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ووصلت مقاتلة "إف-35 ب" الأولى في يوم الجمعة الماضي الى مكانها المقرر، ومن المنتظر أن تصل 15 وحدة أخرى خلال العام المقبل.

وذكر المسؤولون أنه تم إنفاق نحو نصف مليار دولار لتطوير إمكانيات محطة المشاة البحرية في يوما – أريز لاستخدام المقاتلات من الجيل الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ طيارو الفرقة الجديدة قيادة المقاتلات بحلول نهاية العام.

وبذلك تسبق قوات المشاة باقي القوات في اتخاذ الخطوات لاستخدام المقاتلات الجديدة. ومن المقرر أن تحل "إف-35 ب" محل مقاتلتي "ف/أ-18 هورنيت" و"أف-8 ب هارير" اللتين تعودان إلى حقبة الحرب الباردة.

واستمرت اختبارات "إف-35 ب" لمدة عامين بسبب وجود "مشكلات كبيرة عند الاختبار". ويرى قادة لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن قرار توظيف المقاتلات الجديدة جاء مبكرا.

المصدر: "أسوشيتيد برس" + "روسيا اليوم"