الخارجية الايرانية: دعم الشعب الفلسطيني من اولويات سياسة ايران الخارجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600295/

أكد رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية ان ايران دعمت الفلسطينيين وستدعم كافة الفصائل الفلسطينية، حيث تعتقد بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه. وذكر مهمان برست ان وزير الخارجية الايراني وأعضاء في البرلمان أبدوا استعدادهم لزيارة غزة، موضحا ان "هناك اجراءات يجب اتخاذها من أجل تفعيل هذه الزيارة".

أكد رامين مهمان برست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية ان ايران دعمت الفلسطينيين وستدعم كافة الفصائل الفلسطينية، حيث تعتقد بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه.

وقال مهمان برست الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي، ان دعم الشعب الفلسطيني من أولويات سياسة ايران الخارجية وانها ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، مشيرا الى ان دعم الشعب الفلسطيني وغزة هو مسؤولية الجميع وخاصة الدول الإسلامية.

كما شدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على ضرورة محاكمة اسرائيل عن جرائم الحرب التي ترتكبها في غزة، حسبما نقلت عنه قناة "العالم" الفضائية الايرانية.

وذكر مهمان برست ان وزير الخارجية الايراني وأعضاء في البرلمان أبدوا استعدادهم لزيارة غزة، موضحا ان "هناك اجراءات يجب اتخاذها من أجل تفعيل هذه الزيارة".

الملف النووي

وفيما يخص البرنامج النووي الايراني، قال مهمان برست انه يتوقع اجراء لقاءات بين المسؤولين الايرانيين وممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المستقبل القريب. وأضاف ان "نجاح المفاوضات مرهون بالاعتراف بحقوقنا في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية"، معربا عن استعداد طهران لإزالة كافة الهواجس التي تطرحها مجموعة 5+1، حسب قوله.

المصدر: قناة "العالم"