اصابة ضابط اسرائيلي جراء قذيفة اطلقت من غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600294/

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اصابة ضابط في الاحتياط بجروح بالغة جراء سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة وسقطت في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" بجنوب إسرائيل. بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن أكثر من 40 صاروخًا سقطت على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اصابة ضابط في الاحتياط بجروح بالغة جراء سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة وسقطت في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" بجنوب إسرائيل.

وأوضح مصدر في  الجيش أن الضابط الذي اصيب يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو من سلاح المدرعات، تم نقله إلى مستشفى في تل أبيب بواسطة مروحية.

وفي هذه الأثناء تبحث إسرائيل اقتراحا مصريا للتهدئة ووقف إطلاق النار وأرجأت اتخاذ قرار بشأن العملية العسكرية البرية.

اسرائيل: اكثر من 40 صاروخا سقطت على المستوطنات

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن أكثر من 40 صاروخًا سقطت على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل أفادت القناة الثانية الاسرائيلية بأن صواريخ المقاومة استهدفت حافلة لنقل الركاب وتسببت في خسائر في مدينة بئر السبع. وقال مراسل القناة في المدينة "طوال حياتي لم أرَ مشهدًا أكثر رعبًا من مشهد قصف بئر السبع بـ16 صاروخًا فلسطينيًا دفعة واحدة قبل قليل".

وقالت الإذاعة الاسرائيلية إن بئر السبع شهدت سقوط أكثر من 20 صاروخا.

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، أن مجموعة عسكرية تابعة لها قصفت صباح يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني حشودا عسكرية إسرائيلية على الحدود مع القطاع غزة.

وحسب بيان عاجل للقسام، فإن عناصرها استهدفت تلك الحشود قرب مخيم البريج، على الحدود مع وسط قطاع غزة، بثلاثة صورايخ من نوع 107. كما ذكرت القسام، أنها قصفت مستوطنة رعيم الإسرائيلية، بخمس قذائف صاروخية، وأعلنت "ألوية الناصر" الذارع المسلح للجان المقاومة، عن قصف قاعدة التنصت الإسرائيلية "أوريم" على الحدود مع القطاع بصاروخ "غراد".

المصدر: يو بي آي+وكالات