دبلوماسي روسي: موسكو أعدت مشروع قرار بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ورفعته الى مجلس الامن الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60029/

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة ان بلاده أعدت مشروع قرار بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ورفعته الى مجلس الأمن الدولي عشية انعقاد اجتماعه المقرر يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الاول.

 أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة ان بلاده أعدت مشروع قرار بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ورفعته الى مجلس الأمن الدولي عشية انعقاد اجتماعه المقرر يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الاول.
واضاف تشوركين أن الوفد الروسي لدى الامم المتحدة سلم مشروعه لجميع اعضاء المجلس ويأمل في إقراره.
وكان من المقرر ان يجتمع  مجلس الأمن يوم السبت الماضي لبحث تصعيد الوضع في شبه الجزيرة الكورية، على خلفية إصرار سيئول على إجراء مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة بالذخيرة الحية في المنطقة الحدودية، بينما هددت بيونغ يانغ بالرد بالقوة على مثل هذه المناورات. وتم تأجيل اجتماع مجلس الأمن بطلب الولايات المتحدة.
هذا وأعلن تشوركين ان موسكو قلقة جدا من تنامي التوتر في شبه الجزيرة الكورية ودعت مجلس الأمن الدولي الى اجتماع طارئ لبحث تطوات الأحداث الأخيرة.
وكانت سيئول قد أعلنت يوم السبت عن تأجيل المناورات المشتركة مع الولايات المتحدة الى ما بعد عطلة نهاية الأسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدة في الوقت نفسه تمسكها بإجراء المناورات. من جانبها أكدت واشنطن ان كوريا الجنوبية تملك كامل الحق في تدريب جنودها في أراضيها، علما بان المناورات من المقرر ان تجري في جزيرة يونبيونغ المتنازع عليها بين الكوريتين.
الصين تدعو الكوريتين الى بدء الحوار
من جانبها أكدت الصين انها تدعو الكوريتين الى بدء الحوار وتجنب أي خطوات قد تزيد من حدة التوتر في المنطقة.
وجاء هذا التصريح خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي ونظيره الروسي سيرغي لافروف يوم السبت الماضي.
وحذر الوزير الصيني من خطر تدهور الوضع في المنطقة،داعيا الطرفين الى التحلي بضبط النفس وبالهدوء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك