سانا: مقتل شخص واصابة آخرين في تفجير ارهابي لحافلة نقل في دمشق.. وقذائف هاون تسقط في حي المزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600265/

أفادت وكالة  (سانا) ان إرهابيين فجروا عبوة ناسفة ألصقوها بإحدى حافلات نقل الركاب بمدينة دمشق ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 10 من ركاب الحافلة بينهم نساء. من جهته اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان المقاتلين المعارضين يسيطرون سيطرة شبه كاملة على مقر الفوج 46 في ريف حلب التابع للقوات النظامية.

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان إرهابيين فجروا يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني عبوة ناسفة ألصقوها بإحدى حافلات نقل الركاب بمدينة دمشق ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 10 من ركاب الحافلة بينهم نساء.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية إن الإرهابيين ألصقوا العبوة بحافلة لنقل الركاب خلال توجهها من مركز المدينة إلى حي الورود حيث وقع الانفجار قرب الفرن الآلي في مشروع دمر السكني.

واوضحت الوكالة ان الجيش واصل عملياته في ملاحقة الإرهابيين في مدينة داريا بريف دمشق وكبدهم خسائر كبيرة، حيث تم القضاء على عشرات الإرهابيين إضافة إلى تدمير عدد من السيارات التي كانوا يستخدمونها في نقل الذخيرة والأسلحة.

كما اشتبكت القوات المسلحة السورية مع مجموعة إرهابية كانت تروع الأهالي في بلدة الحجيرة بريف دمشق وقضت على كامل أفرادها ودمرت 6 مدافع هاون عيار 81 كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف المنازل وممتلكات المواطنين.

من جانب آخر واصل الجيش ملاحقة الإرهابيين في حلب وتم تنفيذ عمليات ضد مقراتهم في عدد من مناطق المدينة أسفرت عن القضاء على عدد من متزعمي هذه المجموعات، بينهم الملقب بـ"أبو ليلى" الليبي الجنسية و"مصطفى أبو الحسن" الفلسطيني الجنسية وغيرهما. كما تمت تصفية بعض الإرهابيين في حمص بينهم 7 من جنسية سعودية إضافة إلى إرهابيين تونسيين واخرين من الاردن ولبنان ومصر.

المرصد السوري: مقاتلون يفرضون سيطرة شبه تامة على مقر فوج في ريف حلب

من جهته اكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان المقاتلين المعارضين يسيطرون سيطرة شبه كاملة على مقر الفوج 46 في ريف حلب التابع للقوات النظامية.

وقال المرصد في بيان ان "الفوج 46 في ريف حلب الغربي يتعرض للقصف بالطائرات الحربية من القوات النظامية اثر سيطرة مقاتلين من كتائب عدة على اجزاء كبيرة منه".

واشار المرصد الى ان الفوج عبارة عن قاعدة مساحتها 12 كيلومترا مربعا تضم مدفعية كانت تتولى قصف مناطق في ريف حلب، لاسيما مدينة الاتارب الاستراتيجية التي سيطر عليها المعارضون اخيرا.  وقال مصدر عسكري سوري في حلب ان "القاعدة تحت السيطرة الكاملة للمسلحين منذ مساء الاحد" ، مشيرا الى ان "الهجوم كان كبيرا"، وان المقاتلين المعارضين استخدموا "اكثر من خمس دبابات وقذائف هاون وقذائف اخرى صاروخية، ما اضطر الجيش الى الانسحاب تدريجيا".

وفي محافظة ادلب، بحسب المرصد السوري، تجري "اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة على الاطراف الجنوبية لمدينة معرة النعمان يرافقها سقوط قذائف على المنطقة في محاولة من القوات النظامية لاقتحام المدينة".

كما أفاد المرصد ان منطقة السيدة زينب بريف دمشق تعرضت لقصف مصدره القوات النظامية. كما تعرض حي الحجر الاسود في جنوب مدينة دمشق للقصف ايضا.

واكد المرصد ان 73 شخصا قتلوا يوم الاثنين في انحاء متفرقة من البلاد.

المصدر: سانا+وكالات

الأزمة اليمنية