لافروف يحذر كلينتون من رد روسيا على "قانون ماغنيتسكي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600263/

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شخصيا نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون من أن رد روسيا على "قانون ماغنيتسكي" سيكون حازما. كما بحث الجانبان قضايا الدرع الصاروخية والتعاون الثنائي بين البلدين.

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شخصيا نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من أن رد روسيا على "قانون ماغنيتسكي" سيكون حازما. صرح بذلك لافروف في ختام مباحثاته مع كلينتون على هامش اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المنعقد في بنوم بنه عاصمة كمبوديا، حيث قال إن "الأمر في واشنطن محسوم تقريبا. تعلم هيلاري كلينتون أننا سنرد بحزم".

وكان مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي قد تبنى يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني قانونا يقضي بفرض عقوبات متعلقة بحرمان عدد من المسؤولين الروس المدرجين على "قائمة ماغنيتسكي" والمرتبطين بالملاحقة الجنائية للمستشار القانوني سيرغي ماغنيتسكي من الدخول إلى الولايات المتحدة. وينظر مجلس الشيوخ الأمريكي أيضا في هذا القانون، ويتوقع أن يتبناه قبل حلول عطلة عيد الميلاد في ديسمبر/ كانون الأول القادم.

كلينتون تؤكد على نية أوباما البحث عن الحلول الوسط بشأن الدرع الصاروخية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون أكدت على نية الرئيس الأمريكي باراك أوباما البحث عن حلول وسط بشأن الدرع الصاروخية.

وأضاف: "لا تزال هناك خلافات قائمة بشأن قضايا دولية مثل الدرع الصاروخية. ولكننا لا نزال نبحث عن اتفاقات تلبي مصالح الأمن الروسي على أكمل وجه".

وتطرقت المباحثات أيضا إلى مشكلات البزنس في البلدين ووضع الأيتام الروس الذين تبنتهم عائلات أمريكية.

وقال لافروف: "أكدنا على اقتراحاتنا بشأن إزالة العوائق أمام البزنس، بما فيها اقتراح رئيسنا بشأن وضع آلية لتقييم المشكلات الاستثمارية التي يواجهها رجال الأعمال الروس في الولايات المتحدة والأمريكيون في روسيا".

وأضاف أن "كلينتون أكدت أن هذه قضية هامة وأنها ستتابعها. وبحثنا أوضاعا محددة تواجهها شركاتنا في الأسواق الأمريكية".

وفيما يتعلق بوضع الأيتام الروس الذين تبنتهم عائلات أمريكية، قال لافروف إن كلينتون وعدت بمتابعة تنفيذ اتفاقية تلزم الولايات المتحدة بـ"ضمان إمكانية التعرف على وضع أبنائنا".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب