استمرار الغارات على قطاع غزة ورئيس الكنيست يرجح تأجيل الانتخابات التشريعية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600255/

ذكرت تقارير إعلامية فلسطينية ان الطائرات الاسرائيلية أغارت على مواقع أمنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة ودمرت العديد من المباني بينها منازل لمواطنين.

ذكرت تقارير إعلامية فلسطينية ان الطائرات الاسرائيلية أغارت على مواقع أمنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة ودمرت العديد من المباني بينها منازل لمواطنين.

ومع استمرار الغارات لليوم السابع على التوالي، استهدف الطيران فجر الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني عدة مواقع بخان يونس جنوب القطاع، بينها منزل أسامة أبو عنز القيادي في كتائب القسام، وقصف منزلا ببيت لاهيا شمال القطاع بعد إطلاق صاروخ من طائرة استطلاع كتحذير لسكانه.

وذكرت وكالة "معا" ان الطائرات أغارت أيضا على البنك الوطني الاسلامي وألحقت به أضرارا كبيرة وأصابت عددا من المواطنين القاطنين بجواره بجروح، كما قصفت موقعا أمنيا بالقرب من مدينة الشيخ زايد ودمرته.

وأطلقت طائرات حربية اسرائيلية فجرا ثلاثة صواريخ على منزل رائد العطار القيادي بكتائب القسام برفح جنوب قطاع غزة دون ان يبلغ عن اصابات.

هذا وارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أكثر من 110 أشخاص في حين سقط أكثر من 900 جريح نصفهم من الأطفال والنساء بحسب مصادر طبية فلسطينية. 

وقال مراسل "روسيا اليوم" في غزة ان الوضع يبدو أهدأ بالمقارنة مع الأيام الماضية، حيث لا تسمع أصوات الانفجارات بشكل متواصل بمختلف المناطق، ولم يعد يسمع بشكل مكثف إطلاق الصواريخ الفلسطينية ايضا. واشار مع ذلك الى ان انخفاض مستوى العنف لا يشكل ضمانة أن الامور ستتحسن الا اذا تم التوقيع على اتفاق التهدئة في القاهرة.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية


رئيس الكنيست يرجح تأجيل الانتخابات التشريعية في اسرائيل على خلفية التصعيد الأمني في المنطقة 

رجح رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين احتمال تأجيل الانتخابات التشريعية في اسرائيل التي كان من المقرر اجراؤها في 22 يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك على خلفية  التصعيد الأمني في المنطقة.

وقال ريفلين فى تصريحات أوردتها تقارير صحفية اسرائيلية يوم الاثنين: "إذا استمرت عملية "عمود السحاب" وأجبرتنا على تأجيل الانتخابات التمهيدية لحزبى الليكود وأفودا، والمقرر لها الأسبوع المقبل، فلن يكون هناك مفر من تأجيل انتخابات الكنيست والتى كان مقررا لها في 22 يناير/كانون الثاني المقبل".

وأضاف ريفلين ان "القرار بشأن تأجيل الانتخابات التمهيدية يجب اتخاذه  يوم الخميس المقبل".

وكان من المتوقع إجراء الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على ان تبدأ الانتخابات التمهيدية لحزب أفودا (العمل) فى 29 من الشهر الجارى أيضا. وفي حال تأجيلها سيتعين على رئيس الكنيست عقد جلسة طارئة للبرلمان من أجل اقرار موعد جديد لاجراء الانتخابات.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية