"/>لواء إسرائيلي متقاعد يعود إلى الخدمة العسكرية سائقا لجرارة - RT Arabic

لواء إسرائيلي متقاعد يعود إلى الخدمة العسكرية سائقا لجرارة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600236/

يبدو أن الجنود والضباط في وحدات الجيش الإسرائيلي المحتشدة على الحدود مع قطاع غزة وجدوا أنفسهم معجبين إلى درجة برؤية القائد السابق للدائرة العسكرية الشمالية يقود جرارة تجر دبابة في اتجاه الحدود. أورد هذا الخبر موقع "إسرائيل اليوم" الألكتروني الإسرائيلي يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

يبدو أن الجنود والضباط في وحدات الجيش الإسرائيلي المحتشدة على الحدود مع قطاع غزة وجدوا أنفسهم معجبين إلى درجة برؤية  القائد السابق للدائرة العسكرية الشمالية يقود جرارة تجر دبابة في اتجاه الحدود. أورد هذا الخبر موقع "إسرائيل اليوم" الألكتروني الإسرائيلي يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

واضطر اللواء أودي آدم البالغ من العمر 54 سنة الذي بدأ خدمته العسكرية عام 1976 في سلاح الدبابات، اضطر إلى مفارقة الجيش في أعقاب الحرب اللبنانية الثانية التي نشبت في جنوب لبنان وشمال إسرائيل .

وتعرض اللواء آنذاك لنقد لاذع  من قبل الحكومة الإسرائيلية لعجز قواته عن إحراز انتصار سريع وحاسم على مقاتلي "حزب الله" الإسلاميين. وتم نقله ليتولى منصب مدير عام مركز البحوث النووية الذي يشغله لحد الآن.

وكان من الصعب على المسؤول العسكري الاسرائيلي السابق الجلوس في منزله، في حين تم وضع الجيش في حالة التأهب للقتال فتطوع مع آلاف من جنود وضباط الاحتياط للخدمة مجددا، ولكن هذه المرة بصفة سائق عادي لجرارة عسكرية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء