تشوركين: روسيا على استعداد لطرح مشروع قرار حول غزة على مجلس الامن

أخبار العالم العربي

تشوركين: روسيا على استعداد لطرح مشروع قرار حول غزة على مجلس الامن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600233/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة للصحفيين يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني في اعقاب مشاورات مجلس الامن الدولي حول الوضع في قطاع غزة ان روسيا على استعداد لطرح مشروع قرار حول الازمة الحالية في غزة يتضمن وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين وبدء المفاوضات.

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة للصحفيين يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني في اعقاب مشاورات مجلس الامن الدولي حول الوضع في قطاع غزة ان روسيا على استعداد لطرح مشروع قرار حول الازمة الحالية في غزة.

وقال تشوركين: "نحن على استعداد لنطرح على مجلس الامن مشروع القرار الذي سيتألف من 3 اقسام رئيسية. اولا، سيتضمن دعوة لوقف اطلاق النار فورا، وثانيا سيعرب عن الدعم لكافة الجهود الدولية والاقليمية الرامية الى تسوية الوضع عن طريق سلمي وسياسي، وثالثا سيدعو الى استئناف المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين في سياق أوسع للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد دعت في بيان لها صدر في وقت سابق من يوم الاثنين  اسرائيل والفلسطينيين الى الوقف الفوري للعنف. واكدت رفض موسكو للقصف الصاروخي الذي تتعرض له اسرائيل من جهة، والرد غير المتكافئ من جانب اسرائيل من جهة أخرى.

وتجري اسرائيل في الايام الاخيرة عملية عسكرية ضد قطاع غزة اعلنت انها جاءت ردا على اطلاق صواريخ على اراضيها من جانب المقاتلين الفلسطينيين. وتقوم القوات الجوية والبحرية الاسرائيلية بقصف متواصل للقطاع، وتفيد الانباء بان اسرائيل تستعد لاجراء عملية برية ايضا في حال عدم موافقة الفصائل الفلسطينية على شروط التهدئة.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"