عباس خلال لقائه بلير يطالب بوقف "شلال الدم النازف" في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600231/

طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال استقباله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط طوني بلير في رام الله، طالب بضرورة وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة وتحقيق تهدئة شاملة ومتبادلة "توقف شلال الدم النازف" في القطاع.

طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال استقباله يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط طوني بلير في رام الله، طالب بضرورة وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة وتحقيق تهدئة شاملة ومتبادلة "توقف شلال الدم النازف" في القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن عباس تأكيده على استمرار الاتصالات المكثفة مع كافة الأطراف للحيلولة دون تصعيد الهجوم الإسرائيلي على غزة وحماية سكانها.

وقال ان "الجهد الآن ينصب على وقف العدوان العسكري، والعمل على تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان شرس من قبل الاحتلال".

الرئيس الاسرائيلي خلال لقائه بلير: ليس لدينا الرغبة في احتلال مناطق

هذا والتقى طوني بلير في وقت سابق من يوم الاثنين الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز في القدس، حيث قال بلير "أتمنى بشدة أن نتمكن من وقف إطلاق النار على أساس قابل للاستمرار، على أساس يوقف تهديد الصواريخ التي تطلق من غزة وتستهدف المدنيين الإسرائيليين، ومن ثم يريح أهالي غزة الذين عانوا أيضا بالطبع".

واضاف ان "هدف إسرائيل الوحيد هو وقف إطلاق الصواريخ من غزة.. أعتقد أن موقف إسرائيل واضح هذه المرة، وهو أنها ليس لديها أي تطلعات لاجتياح الأراضي أو تحقيق أي مكاسب سوى وقف إطلاق النار".

من جانبه اشار الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بجهود الرئيس المصري محمد مرسي في وقف الازمة معتبرا ان مرسي "يلعب دورا مهما، لكن الغريب أن حماس لا تقدره بينما تفعل إسرائيل ذلك". وشكر بيريز مبعوث الرباعية الدولية على دعمه لمواقف إسرائيل.

وأكد أن إسرائيل ليست لديها الرغبة في احتلال مناطق، وأن عدد الضحايا ليس كبيرا، ولكن هناك "معاناة كبيرة لأمهات لا ينمن الليالي ونحن نحاول أن نفعل أفضل ما لدينا من أجل وقف إطلاق النار".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية