"عراب" الفورمولا1 يرجح فوز فيتيل باللقب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600224/

رجح البريطاني بيرني إيكلستون مالك الحقوق التجارية لسلسة بطولات فورمولا1 العالمية، أن يحافظ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق "ريدبول" على لقبه للعام الثالث على التوالي، متخطياً مطارده فيرناندو ألونسو متسابق "فيراري".

رجح البريطاني بيرني إيكلستون مالك الحقوق التجارية لسلسة بطولات فورمولا1 العالمية، أن يحافظ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق "ريدبول" على لقبه للعام الثالث على التوالي متخطياً مطارده فيرناندو ألونسو متسابق "فيراري".

وجاء تصريح عراب الفورمولا1 في إجابة على سؤال حول توقعاته بشأن هوية المتسابق الذي سيفوز باللقب، اذ أجاب إيكلستون دون تردد: أتوقع فوز فيتيل.

كما أكد إيكلستون أن فيتيل يستحق اللقب أكثر من ألونسو بسبب الإنجازات التي حققها (5 سباقات)، مشيراً الى أن ألونسو يستحق اللقب أيضاً، لكنه لم يمتلك السيارة المناسبة.

وكانت المنافسة قد انحصرت بعد جائزة الولايات المتحدة الكبرى أمس الأحد التي توج بها البريطاني لويس هاميلتون،  انحصرت بين فيتيل بطل الموسمين السابقين، والإسباني ألونسو بطل عامي 2005 و 2006 مع فريق "رينو".

ويتصدر فيتيل (25 عاماً) الترتيب العام لبطولة العالم للسائقين هذا الموسم برصيد 273 نقطة،  بفارق 13 نقطة أمام ألونسو أقرب مطارديه، حيث بات السائق الألماني قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للعالم للمرة الثالثة على التوالي.

وتجدر الإشارة الى أن فيتيل يملك فرصة الدفاع عن اللقب حتى لو احتل المركز الرابع وفاز ألونسو بسباق البرازيل الذي يقام على حلبة "جوزيه كارلوس" أو كما يطلق عليه أخرون مضمار "إنترلاغوس".

المصدر: ا ف ب

دوري أبطال اوروبا