تقديم منهج جديد لتعليم اللغة الروسية في القاهرة

أخبار روسيا

تقديم منهج جديد لتعليم اللغة الروسية في القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600222/

شهد المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني تقديم الجزء الثاني من منهج "نتعلم اللغة الروسية في مصر (المستوى الأساسي)".

شهد المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني تقديم الجزء الثاني من منهج "نتعلم اللغة الروسية في مصر (المستوى الأساسي)" الذي يضم كتابا وقاموسا وأسطوانة تحتوي على مواد صوتية(فونوتيكا). وقام بتقديم المنهج مؤلفاه، ألكسندر أسيكايف وأستاذة اللغة الروسية بالمركز تاتيانا إسماعيل.

ويعد هذا المنهج استكمالا لجزئه الأول (المستوى الابتدائي) الصادر في عام 2011 والمخصص لتعليم دارسي اللغة الروسية من المصريين.

وهنأ ألكسندر بالينكو، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، في كلمته مؤلفي الكتاب وزملائهما بصدور المنهج الذي تم إعداده بطريقة مهنية، مشيرا إلى احتياج الدارسين وأساتذة اللغة الروسية لغير الناطقين بها لمثل هذا المنهج.

ويشدد مؤلفا المنهج على أن الكتاب لا يلبي احتياجات الدارسين من المصريين فحسب، بل وأيضا يتطابق مع أصول تدريس اللغة الروسية لغير الناطقين بها.

وأشاد الحاضرون من أساتذة اللغة الروسية بالمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية وكلية الألسن بجامعة عين شمس بالمحادثات والنصوص والتمرينات وطريقة شرح الدروس التي توضح المظاهر اللغوية على أكمل وجه. ويسمح ذلك بتطوير مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة واستخدام اللغة في الحياة اليومية.