مقتل قيادي واحد على الاقل في "سرايا القدس" واصابة مصورين اثنين في استهداف برج الشروق بغزة

أخبار العالم العربي

مقتل قيادي واحد على الاقل في برج الشروق بعد القصف الاخير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600218/

افادت وكالة "معا" الفلسطينية بمقتل القيادي في "سرايا القدس" رامز حرب نتيجة قصف الطائرات الاسرائيلية لبرج الشروق الذي يضم العديد من المكاتب الإعلامية. بينما قالت "جيروزاليم بوست" ان القصف ادى الى مقتل 4 من قادة الحركة.

افادت وكالة "معا" الفلسطينية بمقتل القيادي في "سرايا القدس" رامز حرب واصابة ثلاثة اخرين بينهم مصورين اثنين من قناة "العربية" و"هنا القدس" نتيجة قصف الطائرات الاسرائيلية يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني لبرج الشروق بغزة الذي يضم العديد من المكاتب الإعلامية.

وقال شهود عيان أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت البرج بأربعة صواريخ ادت الى اشتعال النيران فيه وتصاعد أعمدة الدخان منه، مؤكدين وجود محاصرين داخله.

كما اعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنين اخرين هما عائد راضي وامير الملاحي في قصف جوي اسرائيلي على مخيم النصيرات شرق مدينة غزة.

اسرائيل تقول ان ضحايا قصف "الشروق" هم 4 من كبار قادة الجهاد الاسلامي

الى ذلك تضاربت الانباء الاسرائيلية حول نتائج  قصف برج الشروق، فقد افاد موقع "جيروزاليم بوست" نقلا عن المكتب الصحفي للجيش الاسرائيلي بان قصف البرج اسفر عن مقتل 4 من كبار قادة الجناح العسكري التابع لحركة الجهاد الاسلامي، هم عضو المجلس العسكري في الحركة بهاء ابو العطاء وقائد العمليات تيسير محمود الجعبري والمسؤول عن اطلاق الصواريخ خليل بهتيني والمسؤول عن الدعاية (بروباغاندا) في الحركة رامز حرب.

بينما قالت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية ان القصف ادى الى اصابة هؤلاء الاربعة.

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها برج الشروق للقصف، اذ ادى قصف الطائرات الاسرائيلية له في اليومين الماضيين الى حدوث اضرار جسيمة في مكاتب اعلامية، بما فيها مكتب قناة "روسيا اليوم".

المصدر: وكالات