الخارجية الروسية تدعو الى الوقف الفوري للعنف في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600212/

دعت وزارة الخارجية الروسية طرفي النزاع في قطاع غزة الى الوقف الفوري للعنف، مؤكدة رفضها للقصف الصاروخي الذي تتعرض له اسرائيل من جهة، والرد غير المتكافئ من جانب اسرائيل من جهة أخرى.

دعت وزارة الخارجية الروسية طرفي النزاع في قطاع غزة الى الوقف الفوري للعنف، مؤكدة رفضها للقصف الصاروخي الذي تتعرض له اسرائيل من جهة، والرد غير المتكافئ من جانب اسرائيل من جهة أخرى.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية الاثنين 19 نوفبر/تشرين الثاني ان "موسكو تعتبر ان من الواجب الوقف الفوري للمواجهة المسلحة.. وندعو طرفي النزاع الى وضع حد لأعمال العنف بكافة أشكالها تفاديا لسقوط مزيد من الضحايا البشرية". وتابع البيان: "نؤكد موقفنا الرافض لقصف الاراضي الاسرائيلية والضربات غير المتكافئة ضد قطاع غزة التي يروح ضحيتها مدنيون أبرياء".

وأضاف البيان ان "الجانب الروسي يؤيد الجهود الرامية الى تحقيق السلام والتي تبذلها  الأطراف الدولية المختلفة وعلى رأسها مصر. من جهتها، ستبذل روسيا جهودا مكثفة - بما في ذلك تفعيل دور مجلس الامن الدولي واللجنة الرباعية - من أجل تطبيع الوضع وضمان الهدوء والأمان للاسرائيليين والفلسطينيين، مما سيتيح لهم الفرصة للعودة الى التسوية السياسية".

وذكرت الوزارة ان المعلومات الواردة من قطاع غزة تشير الى أن اسرائيل أغارت على 1350 هدفا داخل القطاع منذ انطلاق عملية "عمود السحاب" في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وأودت هذه الغارات بحياة حوالي 90 مواطنا فلسطينيا ثلثهم تقريبا من النساء والأطفال. وذكر البيان أيضا ان المركز الإعلامي في غزة تعرض للقصف يوم الاحد الماضي، مما أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بمكاتب عدة قنوات تلفزيونية بينها "روسيا اليوم"، وجرح 6 من موظفي فضائية "القدس".

وقد أطلق زهاء ألف صاروخ من قطاع غزة باتجاه اسرائيل منذ بدء التصعيد، وقالت تقارير إعلامية ان حوالي مائتي مواطن اسرائيلي في مدينتي عسقلان وأوفاكيم ومراكز سكنية اخرى طلبوا مساعدة طبية جراء تلك العمليات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية