داود اوغلو يزور غزة الثلاثاء مع عدد من وزراء الخارجية العرب ونبيل العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600195/

سيزور وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو قطاع غزة يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن وفد من 9 من وزراء الخارجية العرب برئاسة نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية.

افادت وكالة انباء "الاناضول" التركية نقلا عن مصادر دبلوماسية يوم الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني بان وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو سيزور قطاع غزة يوم الثلاثاء. وسيصل الوزير الى القطاع ضمن وفد من 9 من وزراء الخارجية العرب برئاسة نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية.

من جانبه اعلن عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية يوم الاثنين ان وزير الخارجية محمد كامل عمرو سيتوجه الى غزة يوم الثلاثاء ضمن الوفد الوزاري المذكور.

من جهة اخرى قال مصدر في الجامعة العربية ان نبيل العربي الذي سيترأس الوفد حدد موعد الزيارة بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وان اسماء الزائرين سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.

وتهدف زيارة الوفد لقطاع غزة الى تأكيد التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف من جانب اسرائيل. وكانت الجامعة العربية قد اتخذت قرارها بارسال وفد وزاري الى غزة في اجتماع طارئ لها بالقاهرة يوم السبت الماضي. ومن المقرر ان يضم الوفد وزيري الخارجية العراقي واللبناني على اعتبار ان العراق هو الدولة التي ترأست القمة العربية الاخيرة، ولبنان هو رئيس الدورة الحالية للجامعة العربية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية