الصين تطلق قمرا صناعيا ثالثا لمراقبة البيئة

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600178/

أطلقت الصين إلى الفضاء اليوم الاثنين 19 نوفمبر/ تشرين الثاني القمر الصناعي الثالث لمراقبة البيئة والإنذار من الكوارث الطبيعية ضمن مجموعة "البيئة-1".

أطلقت الصين إلى الفضاء اليوم الاثنين 19 نوفمبر/ تشرين الثاني القمر الصناعي الثالث لمراقبة البيئة والإنذار من الكوارث الطبيعية ضمن مجموعة "البيئة-1" ، كما أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا". وتم إطلاق القمر من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بشمال الصين في الساعة السابعة إلا سبع دقائق بتوقيت بكين بواسطة الصاروخ "لونغ مارش 2 سي".

وبذلك سينضم القمر الصناعي إلى قمرين آخرين ضمن مجموعة "البيئة-1" تم إطلاقهما في سبتمبر/ أيلول 2008 لتشكيل شبكة تغطي معظم الأراضي الصينية.

وتمثل عملية الإطلاق هذه الانتهاء من خطة بدأتها الصين في عام 2003 لإيجاد مجموعة من الأقمار الصغيرة لمراقبة البيئة، وفقا لما ذكره مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية.

وستساعد الصيغة "2+1" في تقديم دليل علمي لتقييم حالات الكوارث الطبيعية والمساعدة في حالات الطوارئ وإعادة البناء، وذلك فضلا عن تمكين الصين من مراقبة البيئة والتنبؤ بتغيراتها والتلوث والكوارث الطبيعية على مدار الساعة، بحسب المركز.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"