إسرائيل تعدل مسار الطائرات المدنية التي تستخدم مطار بن غوريون تحسبا لهجمات صاروخية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600174/

أعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية أنها اوعزت بتغيير مسارات الطيران وهبوط الطائرات في مطار بن غوريون بسبب توّسع إطلاق الصواريخ من غزة.

أعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية أنها اوعزت بتغيير مسارات الطيران وهبوط الطائرات في مطار بن غوريون بسبب توّسع إطلاق الصواريخ من غزة.

وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي على لسان مدير هيئة الطيران المدني غيورا روم مسؤول في الجيش ، ان هذه الخطوة جاءت " لمنع الحاق الاذى بالطائرات وتعرضها للاصابة من جراء عمل منظومة القبة الحديدية التي تعترض الصواريخ التي يتم اطلاقها من غزة باتجاه منطقة غوش دان (المنطقة تشمل تل ابيب وضواحيها)".

وأوضح المسؤول ان التغييرات كانت ايضا بدأت السبت وهي المسؤولة عن نظام القبة الحديدية " انه في ظل المخاوف في جهاز الامن ، من ان تمس الصواريخ التي يتم اسقطاها على يد " القبة الحديدية " بالطائرات وهي بالجو ، وجدوا في الصناعات الامنية ، وفي سلاح الجو ووزارة الامن حلا تكنولوجيا ، فكل طائرة تحلق او تصل للهبوط بامكانها ان تفعل ذلك بامان ، فقد تم تغيير مسارات إقلاع وهبوط الطائرات ، ولكن بشكل طفيف ".

وكان شاهار شوهات مدير الدفاع الجوي الاسرائيلي صرح في وقت سابق ان الطيران الحربي منظومة الدفاع الجوي تعملان وفق مسافة أمان تكفل عدم وجود خطر على حركة الملاحة الجوية.

يشار الى ان " القبة الحديدية " هي نظام دفاع جوي متحرك ، طور من قبل شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لاعتراض الصواريخ التي تطلق على اسرائيل واسقاطها.