عشرات القتلى والجرحى مع استمرار الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600167/

أكد مراسل "روسيا اليوم" في غزة سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلا وحوالي 50 جريحا منذ فجر الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني مع استمرار الغارات الاسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

أكد مراسل "روسيا اليوم" في غزة سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلا وحوالي 50 جريحا منذ فجر الاثنين 19 نوفمبر/تشرين الثاني مع استمرار الغارات الاسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكر مراسل القناة ان الأهداف الاسرائيلية تتنوع بدءاً من المنازل والأهداف المتحركة مثل السيارات والدراجات النارية ووصولا الى الأهداف العسكرية التي تستهدفها اسرائيل بعد إطلاق الصواريخ، مضيفا ان معظم الذين راحوا ضحية القصف الاسرائيلي هم من النساء والأطفال وحتى المسنين.

وكانت مصادر فلسطينية أكدت في وقت سابق من اليوم ذاته مقتل 10 مواطنين وإصابة أكثر من 40 آخرين، من بينهم 25 طفلا، في سلسلة غارات اسرائيلية على أنحاء متفرقة في القطاع في ساعات الفجر الاولى من اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وبهذا ارتفعت حصيلة ضحايا العمليات العسكرية الاسرائيلية في القطاع الاربعاء الماضي الى حوالي 90 قتيلا وأكثر من 700 جريح.

وقصفت الزوارق الحربية الاسرائيلية شاطئ مدينة غزة بالقذائف، كما شن الطيران غارة على مركز شرطة البحرية بدير البلح. وأغارت الطائرات على موقع الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة غرب بيت لاهيا دون وقوع اصابات. وجددت الطائرات غاراتها على موقعي اليرموك والخيالة غرب غزة وموقع الجدار التابع للقسام شمال القطاع خلفت اضرارا مادية في منازل المواطنين.

وقال مراسل "روسيا اليوم" إنه تم استهداف السيارة التي كانت تقل الصحفيين في غزة ضمن أهداف أخرى، مشيرا الى ان الوضع يزداد خطورة بالنسبة لعمل الصحفيين. وأوضح انه يوجد فقط نوعان من الناس يسيرون في شوارع وطرقات قطاع غزة، هم الصحفيون والعاملون في المؤسسات الصحية، وبالتالي يبدو ان الامور تأخذ منحى خطيرا الآن مع تكثيف الغارات الاسرائيلية على غزة، خاصة وأن الصحفيين يتلقون اليوم مئات الاتصالات من مواطنين في غزة يتمنون أن يأتوا للتصوير.

المصدر: روسيا اليوم + وكالات