فابيوس يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600161/

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى تجنب الحرب في الشرق الأوسط، قائلا أنها ليست خيارا مطروحا. وفي لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز أكد فابيوس أن الأولوية هي التوصل إلى إقرار الأمن وتحقيق وقف لإطلاق النار بين إسرائيل و"حماس". وفي مؤتمر صحفي مشترك مع فابيوس صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن إسرائيل مستعدة لهدنة مشروطة.

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى تجنب الحرب في الشرق الأوسط، قائلا أنها ليست خيارا مطروحا. وفي لقاء مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز أكد فابيوس أن الأولوية هي التوصل إلى إقرار الأمن وتحقيق وقف لإطلاق النار بين إسرائيل و"حماس".

وفي تصريح صحفي يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني قال الوزير الفرنسي: "نعتقد أنه يجب تجنب الحرب لأنها ليست خيارا مطروحا، هناك مشكلات ذات أمد بعيد وأخرى يمكن حلها في المدى القريب وأقصد تثبيت الأمن مع التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

يذكر أن فابيوس التقى مع بيريز في إطار زيارته إلى إسرائيل التي تضم أيضا لقاءات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع أيهود باراك ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. كما من المقرر أن يزور فابيوس رام الله حيث يلتقي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ليبرمان: إسرائيل مستعدة لهدنة مشروطة

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع فابيوس صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن تل أبيب مستعدة لدراسة مقترح هدنة، شريطة أن توقف الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق النار وبشكل كلي على إسرائيل. وقال: "لا إسرائيل ولا أي دولة أخرى يمكن أن تقبل هذ الوضع حيث هناك مليون نسمة يعيشون داخل الملاجئ وأكثر من مليون لا يمارسون حياتهم بشكل طبيعي، لا يذهبون إلى المدارس ولا إلى أعمالهم، وهم يعيشون الآن وفق حالة تفرضها صافرات الإنذار وإطلاق الصواريخ على المدنيين الأبرياء".

المصدر: وكالات