أنونيموس تفتح جبهة حرب إلكترونية ضد إسرائيل

العلوم والتكنولوجيا

أنونيموس تفتح جبهة حرب إلكترونية ضد إسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600152/

قامت مجموعة أنونيموس (Anonymous) الشهيرة بنشر قائمة بمعلومات خمسة آلاف موظف حكومي اسرائيلي تحتوي على الأسماء الكاملة باللغة العبرية وعناوين سكنهم وأرقام هواتفهم وفاكساتهم، بالإضافة إلى عناوين بريدهم الإلكترونية.

قامت مجموعة أنونيموس (Anonymous) الشهيرة بنشر قائمة بمعلومات خمسة آلاف موظف حكومي اسرائيلي تحتوي على الأسماء الكاملة باللغة العبرية وعناوين سكنهم وأرقام هواتفهم وفاكساتهم، بالإضافة إلى عناوين بريدهم الإلكترونية. وقد أعلنت مجموعة هاكتيفيست (hacktivist) التابعة لجماعة أنونيموس بإعلان الحرب الإلكترونية على إسرائيل بهذه الخطوة واعتمدت على موقع النشر الذي يخفي شخصية المرسل أنون بيست مي (Anonpaste.me) لنشر هذه القائمة كملف مرفق سبقه نشر رسالة موجهة للحكومة الإسرائيلية ملخص نصها: "لفت انتباهنا أن الحكومة الإسرائيلية قد تجاهلت مراراً التحذيرات العديدة حول انتهاك حقوق الإنسان، وإغلاق الانترنت في إسرائيل وإساءة معاملة مواطنيها ومواطني دول الجوار، شهر نوفمبر 2012 سيكون شهراً لتتذكره قوات الدفاع الإسرائيلية وقوات أمن الأنترنت الإسرائيلية... وإلى الحكومة الإسرائيلية هذا الامر سيتحول إلى حرب إلكترونية".

نشير هنا إلى أن المجموعة قامت منذ فترة باختراق 700 موقع إسرائيلي بما فيها موقع بنك القدس ووزارة الدفاع الإسرائيلية والموقع الرسمي للرئيس الإسرائيلي، ومعظم المواقع المخترقة مازالت غير متوفرة.

أفلام وثائقية