مسؤول إسرائيلي يزور القاهرة لبحث الأزمة في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600140/

وصل إلى القاهرة مسؤول إسرائيلي كبير قادما على متن طائرة خاصة من تل أبيب في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين لبحث آخر تطورات الأزمة في قطاع غزة. وكان موشيه يعلون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد نفى في وقت سابق وجود مبعوث خاص للحكومة الإسرائيلية في مصر.

 

وصل إلى القاهرة مسؤول إسرائيلي كبير قادما على متن طائرة خاصة من تل أبيب في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين لبحث آخر تطورات الأزمة في قطاع غزة.

وقالت مصادر في مطار القاهرة يوم الأحد 18 نوفمبر/تشرين الثاني إن المسؤول الإسرائيلي وصل برفقة ثلاثة أشخاص، حيث تم اصطحابه من أسفل الطائرة إلى مقر جهاز أمني رفيع للقاء عدد من المسؤولين الأمنيين المصريين.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي ذكر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، السبت، أن هناك مؤشرات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قريبا".

وأعلن التليفزيون الإسرائيلي مساء السبت أن مبعوثا إسرائيليا توجه إلى القاهرة بمسودة اتفاق لوقف إطلاق النار، واشترط خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رفع الحصار المفروض على غزة وإيقاف سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لتنفيذ أي اتفاق بوقف إطلاق النار.

وكان موشيه يعلون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد نفى في وقت سابق وجود مبعوث خاص للحكومة الإسرائيلية في مصر، مؤكدا في ذات الوقت وجود اتصالات مع مصر من خلال السفارة الاسرائيلية في القاهرة.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في القدس


محلل سياسي: هناك تحركات في القاهرة لهدف فرض التهدئة وليس الهدنة

وقال الصحفي والمحلل السياسي أيمن سمير من القاهرة إن هناك تحركات كبيرة في القاهرة بهدف فرض التهدئة وليس الهدنة في غزة، مشيرا إلى أن التناقض في التصريحات الأسرائيلية يهدف إلى التأثير في الجانب المصري الذي يتوسط في القضية.

المصدر: "المصري اليوم" + "روسيا اليوم"