الانتخابات الرئاسية في بيلاروس.. وترجيحات بفوز الرئيس لوكاشينكو بولاية اخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60013/

يتوجه أكثر من 7 ملايين ناخب بيلاروسي يوم الاحد 19 ديسمبر/كانون الأول لانتخاب رئيس جديد للبلاد وسط توقعات بفوز الرئيس الحالي الكسندر لوكاشينكو الذي يتربع على كرسي الرئاسة منذ 16 عاما. هذا وفتح نحو 6 آلاف مركز اقتراع أبوابها أمام الناخبين لاختيار الرئيس الجديد من بين 10 مرشحين، كما قامت السفارات البيلاروسية بتنظيم التصويت للمواطنين البيلاروس في 34 دولة أجنبية.

يتوجه أكثر من 7 ملايين ناخب بيلاروسي يوم الاحد 19 ديسمبر/كانون الأول لانتخاب رئيس جديد للبلاد وسط توقعات بفوز الرئيس الحالي الكسندر لوكاشينكو الذي يتربع على كرسي الرئاسة منذ 16 عاما.
هذا وفتح نحو 6 ألاف مركز اقتراع أبوبها أمام الناخبين لاختيار الرئيس الجديد من بين 10 مرشحين، كما قامت السفارات البلاروسية بتنظيم التصويت للمواطنين البيلاروس في 34 دولة أجنبية.
وقبل 5 ايام من موعد الانتخابات الرسمي فتحت مراكز الاقتراع ابوابها امام المواطنين غير القادرين على أداء واجبهم الانتخابي في اليوم المحدد. وقد اقترع قرابة 17% من الناخبين البيلاروس، وبحسب الاحصاءات الاولية فإن الرئيس الحالي الكسندر لوكاشينكو نال اكثر من 60% من اصوات هؤلاء المقترعين، يما اعتبره المتابعون حسما لنتائج الانتخابات قبل ان تبدأ.
كما يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الانتخابات الرئاسية في بيلاروس والمرشحين فيها في موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)