قتلى وجرحى في سلسلة هجمات بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60010/

سقط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح في سلسلة هجمات استهدفت مدن قندوز وكابول وقندهار مساء يوم 18 وصباح 19 ديسمبر/كانون الأول. وقتل 8 أشخاص بينهم 5 من أفراد الجيش الأفغاني و3 من رجال الأمن، في هجوم نفذه 4 انتحاريين على مركز تجنيد تابع للجيش في مقاطعة قندز شمال أفغانستان.

سقط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح في سلسلة هجمات استهدفت مدن قندوز وكابول وقندهار مساء يوم 18 وصباح 19 ديسمبر/كانون الأول.
وقتل 8 أشخاص بينهم 5 من أفراد الجيش الأفغاني و3 من رجال الأمن، في هجوم نفذه 4 انتحاريين على مركز تجنيد تابع للجيش في مقاطعة قندز شمال أفغانستان.
وقال نائب حاكم المقاطعة، إن 3 من المهاجمين لقوا حتفهم على يد قوات الأمن بينما تمكن الرابع من تفجير نفسه، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وفيما لم يتأكد على وجه الدقة عدد المصابين في الهجوم، رجح المسؤول الأفغاني أن يكون القتلى من الجنود أو عناصر الشرطة الذين كانوا يحرسون الموقع.
وفي العاصمة الافغانية قتل 5 ضباط تدريب بالجيش الافغاني وأصيب 9 آخرون بجروح في هجوم شنه مهاجمان انتحاريان من حركة طالبان على حافلة عسكرية شرق كابول. وأوضح متحدث باسم الجيش ان المهاجمين أطلقا النار على الحافلة وبعد ذلك اقترب أحدهما من الحافلة وفجر نفسه، بينما قتل المهاجم الآخر في تبادل إطلاق النار مع الضباط.
وفي قندهار قتل شخصان وإصيب 11 آخرون بينهم أطفال مساء يوم السبت في هجوم استهدف أحد أحياء المدينة، حسب ما جاء في بيان صادر عن القوات الدولية العاملة في أفغانستان.

هذا وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجمات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك