جلسة طارئة لمجلس الامن حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60009/

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الاحد 19 ديسمبر/ كانون الاول بمبادرة روسية، جلسة طارئة لبحث الوضع المتوتر في شبه الجزيرة الكورية. وكانت الصين قد دعت إلى عقد اجتماع طارئ لرؤساء وفود اللجنة السداسية لبحث هذا الأمر في وقت أوردت فيه وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن سيئول قررت تأجيل المناورات العسكرية المشتركة بينها والولايات المتحدة على البحر الأصفر لأسباب تتعلق بالأحوال الجوية.

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الاحد 19 ديسمبر/ كانون الاول بمبادرة روسية، جلسة طارئة لبحث الوضع المتوتر في شبه الجزيرة الكورية. وكانت الصين دعت إلى عقد اجتماع طارئ لرؤساء وفود اللجنة السداسية لبحث هذا الأمر في وقت أوردت فيه وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن سيئول قررت تأجيل المناورات العسكرية المشتركة بينها والولايات المتحدة على البحر الأصفر لأسباب تتعلق بالأحوال الجوية.

وكانت كوريا الشمالية قد حذرت جارتَها الجنوبية من المضي في خطة التدريبات مهددة بأن ردها سيكون أعنف هذه المرة.
ورغم ذلك لا تزال كوريا الجنوبية تكرر أن تدريباتها روتينية، واصفة تصريحات بيونغ يانغ بالاستفزازية مؤكدة أنها سترد أيضا بعنف.

كما أن خطة واشنطن وسيئول تثير معارضة وقلق مواطني الكوريتين خوفا من اندلاع حرب حقيقية.

من جهتها سارعت الخارجية الروسية لاستدعاء سفيري سيئول ووشنطن وعبرت لهما عن قلقِ موسكو البالغ من تدريباتهما المعلن عنها .

كما أصدرت الخارجية الروسية بيانا دعت فيه كوريا الجنوبية إلى إلغاء التدريبات المعلنة تفاديا لتصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وشددت موسكو على ضرورةِ ضبط النفس وعدم القيام بأي خطوات قد تؤدي إلى زيادة تدهور الوضع، واستئنافِ الحوار لحل جميع القضايا العالقة بين الكوريتين بالطرق السلمية.

من جهتها حثت الصين واشنطن على التعاون معا بشكل أكبر من أجل نزع فتيل التوتر في هذه المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك