الأردن.. إضراب واسع احتجاجا على رفع الأسعار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600088/

أعلنت نقابات مهنية وطلابية في عدد من المحافظات الأردنية البدء بإضراب شامل مفتوح الأحد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك في إطار الاحتجاجات المتواصلة على رفع الدعم الحكومي عن المحروقات. من جهتها أعلنت قيادات إسلامية تمسكها بشعار "إصلاح النظام" وعدم تبنيها هتافات إسقاط النظام التي تكررت في أكثر من تظاهرة شهدتها المدن الأردنية مؤخرا.

أعلنت نقابات مهنية وطلابية في عدد من المحافظاتِ الأردنية البدء بإضراب شامل مفتوح الأحد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك في إطار الاحتجاجات المتواصلة على رفع الدعم الحكومي عن المحروقات.

وأكدت نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين إلى جانب نقابة المعلمين واتحادات طلبة الجامعات وغيرها التزامها بالإضراب كخطوة احتجاجية حتى تتخذ الحكومة قرارا بالتراجع عن رفع الأسعار وتحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية المطلوبة.

واعتبرت النقابات المهنية أن الأزمة الحالية التي تمر بها المملكة، هي "صنيعة الحكومات السابقة بسياساتها الاقتصادية المشوهة، وفقدانها القدرة على حماية مقدرات الوطن حتى صارت نهبا ومشاعا لكل من تطول يده، حيث لم تنجح أي من الحكومات التي سبقت في استردادها، لتكون خطوة أولى في الإصلاح، ومقدمة لاستعادة ثقة الشارع ومحاولة جادة في سداد مديونية الدولة المتزايدة".

كما دعت النقابات المهنية إلى تنظيم مسيرة مركزية الساعة الواحدة ظهرا يوم الاثنين، تنطلق من أمام مجمع النقابات إلى رئاسة الوزراء، فضلا عن إقامة مسيرات في المحافظات.

من جهتها أعلنت قيادات إسلامية تمسكها بشعار "إصلاح النظام" وعدم تبنيها هتافات إسقاط النظام التي تكررت في أكثر من تظاهرة شهدتها المدن الأردنية مؤخرا.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"