مقتل 3 اطفال في غزة واصابة 6 صحفيين في قصف اسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600080/

قتل طفلان وأصيب أكثر من 12 مدنيا في قصف إسرائيلي لمنزل بجباليا شمال قطاع غزة فجر الأحد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني. وقتل طفل ثالث وأصيب شقيقه في قصف منزل في شرق مخيم البريج. كما استهداف الطائرات الإسرائيلية برجا في مدينة غزة يوجد فيه عدد من المكاتب الصحفية بأربعة صواريخ ما أدى الى إصابة 6 صحفيين. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين منذ يوم الأربعاء الماضي الى 49.

قتل طفلان وأصيب أكثر من 12 مدنيا في قصف لمنزل بجباليا شمال قطاع غزة فجر الأحد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني. وقالت مصادر طبية إن أحد الطفلين اللذين قتلا رضيع عمره عام تقريبا. وقتل طفل ثالث وأصيب شقيقه في قصف منزل في شرق مخيم البريج.

كما استهداف طائرات حربية إسرائيلية بأربعة صواريخ فجر الأحد، برجا في مدينة غزة يوجد فيه عدد من المكاتب الصحفية. ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل إعلام محلية وأجنبية. واستهدف القصف الطابق الحادي عشر والذي يتبع لفضائية "القدس" حيث أصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح.

يذكر ان بث فضائية "القدس" توقف بسبب الهجوم على المبنى.

وجددت الطائرات فجر الأحد، قصفها لمدينة رفح فقد استهدف الطيران منزلا في حي الشابورة وسط رفح، ما أدى الى تدميره بالكامل. وأصيب 6 مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية على منزل برفح بينهم أربعة أطفال وسيدتان.

وقصف الطائرات موقع تدريب يتبع لألوية الناصر صلاح الدين في رفح دون وقوع إصابات، كما أغار الطيران على ارض زراعية في بيت لاهيا شمال القطاع. كما اطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين وموقع البحرية قبالة شواطئ النصيرات دون إصابات.

وأعلنت مصادر طبية منتصف الليلة عن مقتل رجل متأثرا بالجراح التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي لدير البلح وسط القطاع. وأشارت إلى مقتل سيدة وإصابة شاب في قصف إسرائيلي على منزلهم شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى منذ يوم الأربعاء الماضي الى 49 ومئات الإصابات في صفوف الفلسطينيين.

المصدر: وكالة "معا"