بان كي مون يرفض سحب القوات الدولية من ساحل العاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60008/

رفض بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول طلب رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو بسحب القوات الدولية من ساحل العاج، مؤكداً إنها ستبقى في البلاد لإنجاز تفويضها. وكان غباغبو قد طالب يوم السبت في بيان تمت تلاوته عبر التلفزيون الحكومي بأن تنسحب قوات الامم المتحدة والقوة الفرنسية من ساحل العاج"فورا".

رفض بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة يوم السبت 18 ديسمبر/كانون الأول طلب رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو بسحب القوات الدولية من ساحل العاج، مؤكداً إنها ستبقى في البلاد لإنجاز تفويضها.
هذا وتعرضت قاعدة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة لهجوم باسلحة نارية من قبل أشخاص مجهولين لم يسفر عن وقوع إصابات. ويأتي هذا الهجوم على خلفية تصعيد الوضع في البلاد، حيث أعلن كل من الرئيس المنتهية ولايته غباغبو وزعيم المعارضة الحسن وتارا عن فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري. ويطالب الاتحاد الافريقي والامم المتحدة غباغبو بالإقرار بهزيمته في الانتخابات والتخلي عن السلطة، في حين تشهد مدن مختلفة في البلاد مواجهات بين أنصار المتنافسين.
واشار بيان باسم فرحان خاك الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة،  الى ان قوات الامم المتحدة في ساحل العاج "ستؤدي مهامها وستواصل مراقبة كافة الانتهاكات لحقوق الانسان او التحريض على الكراهية او الهجمات على الموظفين الدوليين".
وكان غباغبو قد طالب يوم السبت في بيان تمت تلاوته عبر التلفزيون الحكومي بأن تنسحب قوات الامم المتحدة والقوة الفرنسية من ساحل العاج"فورا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك