التشيك تتقدم على إسبانيا في نهائي كأس ديفيز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600055/

تقدم المنتخب التشيكي على نظيره الإسباني بنقطتين مقابل نقطة واحدة في نهائي مسابقة كأس ديفيز للتنس، بعد اليوم الثاني من المنافسة بينهما.

تقدم المنتخب التشيكي على نظيره الإسباني بنقطتين مقابل نقطة واحدة في نهائي مسابقة كأس ديفيز للتنس، بعد اليوم الثاني من المنافسة بينهما.

وقد منح الثنائي توماس بيرديتش وراديك شتيبانيك نقطة التقدم الثانية للتشيك، بفوزهما على الثنائي الإسباني مارسيل غرانوييرس ومارك لوبيز بثلاث مجموعات لواحدة بواقع: (3-6) و (7-5) و (7-5) و (6-3) في مباراة الزوجي التي جرت بينهما يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني في براغ.

وكان توماس بيرديتش قد أحرز النقطة الأولى لمنتخب بلاده بفوزه على الإسباني نيكولاس ألماغرو بثلاث مجموعات مقابل اثنتين تفاصيلها: (6-3) و (3-6) و (6-3) و (6-7) و (6-3) في مباراة الفردي الثانية يوم الجمعة الماضي.

بينما كان الإسباني المخضرم ديفيد فيرير قد منح نقطة التقدم الأولى لمنتخب بلاده في حملة الدفاع عن لقبه، بفوزه في المباراة الافتتاحية على منافسه راديك شتيبانيك بثلاث مجموعات دون رد بواقع: (6-3) و (6-4) و (6-4).

وبات المنتخب التشيكي بحاجة الى نقطة واحدة فقط من مبارتي الفردي التي ستقام يوم الأحد المقبل، تجمع فيرير مع بيرديتش، وشتيبانيك مع ألماغرو، للفوزباللقب الأول في تاريخه المعاصر، والثاني بعد فوز منتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائي عام 1980، والثأر لخسارته أمام الماتادور الإسباني في نهائي البطولة عام 2009 في برشلونة.