إصابات في اشتباكات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600049/

أصيب 8 فلسطينيين بجروح مختلفة جراء تعرضهم للرصاص المعدني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من معسكر عوفر العسكري في جنوب مدينة رام الله، وذلك أثناء الاحتجاج على العملية العسكرية التي تنفذها إسرائيل في غزة. كما جرح 3 أشخاص في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في قرية النبي صالح.

 

أصيب 8 فلسطينيين بجروح مختلفة جراء تعرضهم للرصاص المعدني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالقرب من معسكر عوفر العسكري في جنوب مدينة رام الله بالضفة الغربية، وذلك أثناء الاحتجاج على العملية العسكرية التي تنفذها إسرائيل في غزة.

وذكرت مصادر طبية في مجمع فلسطين الطبي يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان 8 من طلاب وطالبات الجامعات ادخلوا الى المجمع الطبي، وهم يعانون اصابات برصاص معدني. وأصيب اثنان منهم في الرأس، لكن حالتهم ليست خطرة.

وتظاهر مئات من طلبة الجامعات والكليات في المدينة بالقرب من معسكر عوفر العسكري، واشتبك الطلبة مع الجيش الاسرائيلي، حيث القوا الحجارة باتجاه الجنود، في حين رد الجيش الاسرائيلي بإطلاق الاعيرة المعدنية والمطاطية والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وقالت مصادر طبية ان اكثر من 20 طالب وطالبة أصيبوا بجروح، تمت معالجة غالبيتهم في الموقع، ونقل 8 الى المجمع الطبي في المدينة.

وتشهد بعض المواقع في الضفة الغربية تظاهرات تضامنية مع قطاع غزة، منذ أن بدأت اسرائيل حملتها العسكرية على القطاع قبل ثلاثة ايام.

كما وقعت يوم السبت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في قرية النبي صالح، في منطقة رام الله، حيث أصيب شاب بعيار ناري في الفخذ، وشابان بالرصاص المعدني، ونقل الثلاثة الى المستشفيات.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية