صحيفة ألمانية: ألمانيا ترسل عسكريين إلى الحدود التركية السورية لصيانة صواريخ "باتريوت"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600022/

أفادت صحيفة "زو دويتشه تسايتونغ" الألمانية يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني بأن تركيا تنوي  توجيه طلب إلى قيادة حلف شمال الأطلسي بنشر مجمع "باتريوت" الصاروخي على الحدود مع سورية.

أفادت صحيفة "زو دويتشه تسايتونغ" الألمانية يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني بأن تركيا تنوي توجيه طلب إلى قيادة حلف شمال الأطلسي بنشر مجمع "باتريوت" الصاروخي على الحدود مع سورية. وفي حال موافقة الناتو على ذلك فإن ألمانيا سترسل إلى هناك خبراء عسكريين يقومون بصيانة المجمع الصاروخي.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الصحيفة فإن برلين سترسل إلى تركيا وحدة أو وحدتين يبلغ تعدادهما 170 عسكريا. وتدرس الحكومة الألمانية الآن ما إذا كانت موافقة البرلمان الألماني على ذلك ضرورية أم لا .

ولم يأت أي تأكيد رسمي لهذا النبأ، فيما ترفض وزارة الخارجية الألمانية التعليق على ذلك. أما وزارة الدفاع  فقالت إنه في حال ورود طلب من الناتو بإرسال عسكريين ألمان إلى الحدود السورية التركية فإن برلين ستدرس هذا الطلب بموجب التزاماتها أمام حلف شمال الأطلسي.

واكتفى ناطق باسم الوزارة بالقول إن هناك 3 بلدان أعضاء في الناتو لديها أحدث مجمعات الـ "باتريوت"  من طراز " PAC – 3" التي يجب أن تنشر على الحدود. والمقصود بالأمر هو الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا.

المصدر: وكالة "إيتار - تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"