صحيفة: اسرائيل ستبدأ عملية برية في قطاع غزة في غضون 48 ساعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600016/

ذكرت صحيفة "ذي تايم" البريطانية نقلا عن "أوساط عسكرية إسرائيلية"، أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ عملية برية للقضاء على البنية التحتية العسكرية والمخزون الصاروخي لحركة "حماس" في قطاع غزة في غضون 48 ساعة.

ذكرت صحيفة "ذي تايم" البريطانية نقلا عن "أوساط عسكرية إسرائيلية"، أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ عملية برية للقضاء على البنية التحتية العسكرية والمخزون الصاروخي لحركة "حماس" في قطاع غزة في غضون 48 ساعة.

وكتبت الصحيفة أن آلاف الجنود الإسرائيليين كانوا مستعدين لدخول قطاع غزة بعد 60 دقيقة فقط من استهداف القدس بصاروخ فلسطيني طويل المدى. وتابعت "ذي تايم" أن العسكريين يتوقعون صدور أمر ببدء التوغل في غزة  يوم السبت أو الأحد. وأكد ضابط إسرائيلي للصحيفة أن الجيش تسلم ‎أوامر برفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.

وعلمت وكالة "إيتار تاس" من أوساط دبلوماسية أن بيني غانتس رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية يصر على بدء عملية برية في غزة فورا، بينما يرى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك أن الوقت لم يحن بعد لبدء التوغل.

هذا وذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية أن المقاتلين الفلسطينيين أطلقوا نحو 650 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية يوم السبت. وتابعت الصحيفة ان معظم هذه الصواريخ لم يصب أي هدف. وأوضحت أن 26 صاروخا فقط سقطت على مراكز سكنية إسرائيلية، بيما تمكنت منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الجوي من اعتراض  213 صاروخا.

خبير عسكري: لا يمكن توجيه الصواريخ الفلسطينية بدقة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد رئيس مركز التنبؤات العسكرية في موسكو أناتولي تسيغانوك أن نقطة الضعف الكبرى للصواريخ التي تطلقها المنظمات الفلسطينية من غزة على إسرائيل هي عدم إمكانية توجيهها بدقة.

محلل عسكري: يجب على "حماس" أن توقف إطلاق النار وإجراء محادثات

قال المحلل العسكري كوبيل شوماخ في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه يتوجب على الفلسطنيين وقف إطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية. وأشار إلى أن هناك أساليب وقنوات يمكن من خلالها إجراء محادثات. وأوضح أن إسرائيل تخشى من تطور رد الفعل المصري بحيث يطال معاهدة السلام.

افادة مراسل "روسيا اليوم" في القدس


المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية