انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ‎سيراليون

أخبار العالم

انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ‎سيراليونروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600000/

انطلقت يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني، الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في  سيراليون الواقعة غرب أفريقيا. وتعتبر هذه الانتخابات حاسمة بالنسبة لأحد أفقر بلدان العالم.

انطلقت يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني، الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في  سيراليون الواقعة غرب أفريقيا. وتعتبر هذه الانتخابات حاسمة بالنسبة لأحد أفقر بلدان العالم، بعد عشر سنوات على انتهاء الحرب الأهلية الشرسة التي استمرت من 1991 الى 2002، وأسفرت عن سقوط حوالى 120 الف قتيل.

وتنظم اليوم انتخابات رئاسية وتشريعية وبلدية. وقد دعي حوالى 2,6 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في عمليات الاقتراع هذه التي تستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 9 مرشحين، لكن المنافسة الحقيقية ستجري بين رئيس الدولة المنتهية ولايته ارنست كوروما وزعيم المعارضة الفريق جوليو مادا بيو الذي ينتمي الى "حزب شعب سيراليون".

تجدر الإشارة الى أن جوليو مادا الذي شارك في الانقلاب العسكري عام 1992، قد ترأس البلاد لمدة 3 أشهر في عام 1996 قبل ان يسلم السلطة للقيادة المنتخبة بطريقة ديمقراطية.

ويرجح مراقبون فوز حزب "المؤتمر الشعبي" الذي يترأسه  كوروما في الانتخابات البرلمانية في الجزء الشمالي من البلاد والعاصمة فريتاون، لكنهم غير واثقين من فرص الرئيس المنتهية ولايته الذي يقود البلاد منذ عام 2007 على الحصول على 55 % من الأصوات وهو الأحد الأدنى الذي يحدده القانون للفوز في الجولة الأولى.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"