افتتاح أيام الثقافة الروسية في المنامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599999/

تفتتح أيام الثقافة الروسية في المنامة اليوم 17 نوفمبر/ كانون الثاني. وسيتعرف البحرينيون على مدى خمسة أيام على إبداع متعدد الجوانب لأقاليم روسيا المختلفة التي لا يعرف أغلبهم عنها إلا قليلا جدا.

تفتتح أيام الثقافة الروسية في المنامة اليوم 17 نوفمبر/ كانون الثاني. وسيتعرف البحرينيون على مدى خمسة أيام على إبداع متعدد الجوانب لأقاليم روسيا المختلفة التي لا يعرف أغلبهم عنها إلا القليل جدا.

وقالت أينا تشيرنوفا الملحقة الثقافية بالسفارة الروسية في المنامة  في حديث لوكالة "إيتار-تاس" إن البحرين تشهد لأول مرة مثل هذه الفعالية، مشيرة إلى أنها "تأتي في إطار برنامج التعاون الثقافي لمدة عامين الموقع بين البلدين. وفي إطار البرنامج نفسه سيجري تنظيم أيام الثقافة البحرينية في روسيا في العام المقبل".

وأعد الجانب الروسي سلسلة من فعاليات مختلفة بمناسبة أيام الثقافة الروسية، منها افتتاح معرض الإبداع الشعبي لجمهورية أوسيتيا الشمالية- آلانيا في متحف البحرين الوطني اليوم. وسيقدم المعرض لزواره نماذج من الفنون التطبيقية الأصيلة للمبدعين الأوسيتيين، ومنها دمى تذكارية ومجوهرات وملابس نسائية قومية، بما في ذلك فساتين الزفاف والسيراميك ومنتجات خشبية. وسينظم هنا أيضا معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان "الفضاء" يضم 50 صورة للأرض التقطها رائدا الفضاء سيرغي كريكاليوف وأوليغ كوتوف من على متن المحطة الدولية.

وسيقدم  في مساء اليوم أيضا عرض موسيقي كبير بمشاركة أوركسترا الهورن الروسية من بطرسبورغ تحت قيادة سيرغي بوليانيتشينكو. وتعزف هذه الفرقة على آلات نفخ فريدة بأسلوب القرن الثامن عشر، مؤدية أعمالا كلاسيكية وحديثة على حد سواء. وستشارك فرقة "ليزغينكا" الداغستانية التي يزيد عمرها عن 50 عاما، هي الأخرى في العرض. وذلك إلى جانب 100 فنان سيقدمون رقصات شعوب القوقاز ومناطق أخرى في روسيا على خشبة مسرح قاعة البحرين الثقافية.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية