استهداف مقر رئاسة الوزراء للحكومة المقالة في غزة باربعة صواريخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599978/

قصفت طائرات إسرائيلية مقر رئاسة الحكومة (المقالة) في قطاع غزة بأربعة صواريخ السبت 17 نوفمبر/ تشرين الثاني. وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من المبنى. وارتفع عدد القتلى في القطاع الى 30 بعد سلسلة غارات ليلية أدت الى مقتل 6 فلسطينيين بينهم 4 في استهداف قيادي ميداني في كتائب القسام في مخيم المغازي مع 3 مواطنين.

قصفت طائرات إسرائيلية مقر رئاسة الحكومة (المقالة) في قطاع غزة بأربعة صواريخ السبت 17 نوفمبر/ تشرين الثاني. وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من المبنى.

من جهة ثانية اصيب 3 فلسطينيين بجروح بصاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية صباح السبت واستهدف احدهم بينما كان على دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما قال ابو سلمية.

واوضح ان الجرحى الذين تتراوح اصاباتهم بين الحرجة والخطيرة نقلوا جميعا الى مستشفى ناصر في المدينة للعلاج.

وارتفع عدد القتلى في القطاع الى 30 بعد سلسلة غارات ليلية أدت الى مقتل 6 فلسطينيين بينهم 4 في استهداف قيادي ميداني في كتائب القسام في مخيم المغازي مع 3 مواطنين. وارتفع عدد الجرحى الى نحو 300 جريح.

كما قصفت الطائرات منزل إبراهيم صلاح مدير الإعلام في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في مخيم جباليا وأوقعت إصابات.

وفي وقت سابق قصفت طائرات إسرائيلية مدينة عرفات للشرطة غربي المدينة بخمسة صواريخ ما أدى الى الحاق أضرار مادية كبيرة به. واستهدفت الطائرات منزل أحد عناصر كتائب القسام بخربة العدس شمال مدينة رفح، ومسجد عباد الرحمن ومنزلا في مخيم البريج ما أدى الى إصابة 5 مواطنين.

وشنت كذلك عدة غارات على أراض زراعية في بيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة وأرضا خالية ببلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس دون وقوع إصابات، بالإضافة الى 20 غارة على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر جنوب مدينة رفح.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في غزة

محلل سياسي: نتانياهو لم ينجح في كسب أصوات الناخبين الإسرائيليين بالهجوم على قطاع غزة

قال المحلل السياسي طلال عوكل لقناة "روسيا اليوم" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لم يفلح بتحقيق هدفه بالهجوم على قطاع غزة، وهو كسب أصوات الناخبين الإسرائيليين الذين يسكنون المناطق المجاورة للقطاع.

ورجح المحلل بأن يحاول نتانياهو قريبا الانسحاب من الحرب الدائرة مع الفصائل الفلسطينية بأقل الخسائر بعد فشله في تحقيق هدفه.

محلل سياسي: إسرائيل تدافع عن نفسها مثل أي دولة

قال المحلل السياسي بنحاس عنبري في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن إسرائيل تدافع عن نفسها مثل أي دولة. وأضاف أن إسرائيل عرضة للصواريخ التي تطلقها "حماس". وأوضح أن شن العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة مرتبط بما إذا كانت حماس ستوقف عملياتها أم لا. وأشار إلى أن "الكرة في ملعب حماس".

المصدر: وكالة "معا" + "روسيا اليوم"